ألعاب 2023.. هيمنة الألعاب القديمة على الرغم من الإصدارات الضخمة!

على الرغم من إصدار ألعاب ضخمة مثل Spider-Man 2 و Starfield و The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom في عام 2023، إلا أن لاعبي Xbox و PlayStation و Nintendo Switch على ما يبدوا فضلوا قضاء معظم وقتهم في ألعاب قديمة مثل Grand Theft Auto 5 و Fortnite.

80% من وقت اللعب على ألعاب قديمة

وفقًا لتقرير صادر عن موقع Newzoo لتحليل سوق ألعاب الفيديو ونقلًا عن شبكة “IGN” تمثل 66 لعبة فقط 80% من إجمالي وقت اللعب في عام 2023، ومن المثير للاهتمام أن 60% من هذا الوقت تم قضاؤه في ألعاب تم إصدارها قبل ست سنوات أو أكثر.

Fortnite تهيمن على جميع المنصات

كانت Fortnite هي اللعبة الأكثر لعبًا على جميع المنصات، بينما حلت ألعاب Roblox و Minecraft و GTA 5 و Call of Duty في المراكز التالية، ويمثل مجموع هذه الألعاب الخمسة 27% من إجمالي وقت اللعب في عام 2023.

8% فقط للإصدارات الجديدة

يظهر التقرير أن 8% فقط من إجمالي وقت اللعب تم قضاؤه في ألعاب تم إصدارها في عامي 2022 و 2023، وحصلت لعبة Diablo 4 على المركز الأول في هذه الألعاب الجديدة بنسبة 1.4% من إجمالي وقت اللعب، وتبع ذلك Hogwarts Legacy بنسبة 0.8% و Baldur’s Gate 3 بنسبة 0.6% و Elden Ring و Starfield كلاهما بنسبة 0.3%.

الألعاب القديمة تظهر قوتها وتحافظ على رونقها

يشير Newzoo إلى أن هذه النتائج تظهر أن الألعاب القديمة لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة، حتى مع إصدار ألعاب جديدة ضخمة، ويمكن أن تعزى هذه الشعبية إلى عوامل مختلفة، مثل القيمة المتكررة للألعاب القديمة، والارتباط العاطفي للاعبين بها، والقدرة على اللعب مع الأصدقاء الذين يملكون نفس اللعبة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button