تقرير

إبداع Minecraft جعل أحد لاعبيها يقوم بتصميم جبال إيفرست بنفس الإرتفاع والخطورة

إذا بحثت عن الإبداع في كل مكان أو زمان ستجد حتماً لاعبي Minecraft أمامك في الصف الأول، فتخيل نفسك تقوم بالسياحة الإفتراضية من خلال لعبة تتميز بأفكارها البسيطة للغاية تتحول لأشياء عظيمة، حيث نجحت Minecraft في تجسيد ذلك.

لقد إتسمت الأشهر الماضية بالإحساس السيء والشعور بالتقييد الذي لازمنا أثناء فترة الحجر المنزلي بسبب الجائحة العالمية كوفيد-19 ومازال كثير منا على نفس الوتيرة، فلذلك أصبح الشعور بالحرية في داخل الألعاب أصبح من أهم مقومات ألعاب الفيديو في الوقت والجيل الحالي، لأنه قد يكون وسيلة من وسائل التنفس حتى لو كان بشكل إفتراضي.

قام أحد اللاعبين المشهورين في لعبة Minecraft والذي يحمل إسم G0ularte بالتفرغ لأيام من أجل بناء خريطة تشبه جبال إيفريست وبمقياس 1:1 على الخريطة، وبإستخدم حزمة The Earth project’s mod التي تستطيع تحميلها وإستخدامها بشكل مجانين.

وسيستغرف تسلقها من خلال اللعبة ما مدته 4 ساعات فقط، رغم أن عمل ذلك في الحياة الحقيقية يحتاج الى مايقارب الشهرين من المشي لأجل وصول قمة المرتفع، وكما يعلم الجميع فإن الحياة الحقيقية تحتاج أيضاً الى الراحة والنوم والأكل وغيره، بالإضافة الى المقياس الجغرافي الذي ذكرناه.

وإذا كنت مهتم بمعرفة الجانب الجغرافي لنوع هذه الخريطة والمقياس المستخدم 1:1 والذي يقصد به عرض كل شيء مدرج في الخريطة لمساحة الأرض من تضاريس كالإرتفاعات والأنهار والبحيرات وما إلى ذلك بشكل أصغر نسبيًا مما هو عليه بالفعل.

الشىء الجميل هو أن مجموعة من اللاعبين في الوقت الحالي وعن طريق إستخدام تلك الأدوات التي ذكرناها سابقاً يحاولون إنشاء العالم بأكمله داخل اللعبة وبنفس المقياس، وهذا الحلم قد يتحقق في أي لحظة لمحبي وعشاق اللعبة.

قام بعض اللاعبين كذلك في السابق بتصاميم أخرى ضخمة للغاية ومطابقة لضخامة التصميم الحقيقي مثل الأهرامات المصرية، بالإضافة الى جبال الكانيون الكبيرة، وتم تصميم أكبر جزر هاواي “ماوي” في داخل لعبة Minecraft.

ويذكر بأن شركة انفيديا أعلنت مؤخراً عن إطلاق الدعم الكامل لخاصية تتبع الإشعاع في لعبة Minecraft مع توفير الدعم الكامل لهذه التقنية، خاصية تتبع الاشعاع أو “Ray tracing” التي تعمل على جعل العوالم داخل اللعبة مشبعة بالضوء والانعكاسات وأكثر تفاعلاً مع البيئة المحيطة.

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار