مبرمج يحول وحدة تحكم نادرة لمنصة PS1 إلى منصة بلايستيشن تعمل بالكامل!

منصة محمولة مخفية بعمر 20 عام!

الصناعة تشهد الكثير من الابداعات المستقلة من حين إلى آخر، ومن هذه الابداعات مؤخرًا قام أحد المصممين أو المبرمجين اليابانيين بتحويل ملحق PS1 نادر إلى منصة بلايستيشن تعمل بكامل طاقتها.

لطالما شارك المصمم الياباني Hairo Satoh المعروف باسم haihaisb على منصة انستجرام إبداعاته الجامحة والغريبة مع متابعيه، لكن ابداعاته تركز عادةً على منصة Game Boy، وبالنسبة لهذا المشروع الجديد فقد أخذ وحدة تحكم Takara Roulette التي صدرت كملحق لـ PS1 في عام 2001، والتي تم إصدارها فقط في اليابان وحولها إلى جهاز PS1 محمول.

تم إصدار وحدة Takara Roulette مع لعبة PS1 Game Of Life في اليابان، وتحتوي على قرص دوار في المنتصف، والذي يتم استخدامه أثناء اللعب، في هذا القسم من وحدة التحكم قام Satoh بتضمين شاشة LCD.

يتضمن الجهاز أيضًا منفذ لبطاقة SD واتصالًا صوتيًا ومكبرات صوت استريو مزدوجة ومنفذ USB-C، والذي نفترض أنه يشحن البطارية الداخلية، ما لا تقدمه هذه الوحدة هو عصى التحكم، لكن على كل حال أرانا Satoh أن لعبة Donkey Kong Country تعمل على الجهاز، مما يوحي بأنه استخدم عمليات برمجية معينة ولكن من المرجح أن العملية كانت تعتمد على تركيب وتفكيك القطع.

تكشف مقاطع الفيديو أخرى أن وحدة التحكم المعدلة قامت بتشغيل لعبة Resident Evil 3، وهو أمر لم نكن نعتقد في الأساس أنه سينجح في ذلك على وحدة تحكم صغيرة عمرها أكثر من 20 عامًا، لكن يمكنك رؤية المقطع أعلاه ورؤية الصور للشكل المبهر للمنصة والذي يرينا الإبادع المتواجد لدى المبرمجين المستقلين.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button