“الشاشة السوداء”: حل مشكلة عدم ظهور محتوى PS5 على الشاشة مطلقًا

المنصات حاليًا على الرغم من تطورها الكبير في الوقت الحالي، إلا أن تطورها لا يمنع من تواجد الأخطاء التقنية مطلقًا، واليوم قد أتينا لكم بمشكلة شائعة إلى حد ما وسط ملاك منصة PS5 وهي الشاشة السوداء التي تمنع محتوى الجهاز من الظهور على الشاشة تمامًا.

يمكن أن تحدث هذه المشكلة بطريقتين مختلفتين، في الحالة الأولى من الممكن أن نرى الشاشة سوداء بالكامل، وربما لا نرى أي استجابة، وفي الحالة الثانية لا يستجيب التلفاز كما لو لو كان لم يتم توصيل أي كابل HDMI، وفي أي من هذه الحالات لدينا الحل.

حل مشكلة الشاشة السوداء في PS5

Dolby Atmos PS5

إن كانت الإستجابة منعدمة بأي شكل، فسيكون من الجيد محاولة توصيل المنصة بكابل آخر للتلفاز أو الشاشة، وذلك لاستبعاد أن المشكلة لا تكمن في كابل HDMI، وفي حالة حدوث المشكلة أيضًا مع كابل آخر، يصبح من الضروري تجربة ما تقترحه شركة Sony نفسها على الموقع الرسمي، حيث ستقوم بإيقاف تشغيل التلفاز والمنصة، وفصل كل أسلاك الكهرباء وانتظار ما يقرب من 10 دقائق.

في نهاية هذا الانتظار الطويل، أعد توصيل الطاقة بالتلفاز و PS5، ثم أعد تشغيلهما مرة أخرى لمعرفة أن المشكلة تم حلها أم لا، وإذا لم تحل المشكلة حتى بهذه الطريقة فكل ما تبقى هو التأكد من أن سبب المشكلة هو التلفاز، وحاول توصيل جهاز PlayStation 5 الخاص بك بأي شاشة أخرى.

لا توجد أي إشارة على أي شاشة أخرى أيضًا، فمن المحتمل جدًا أن يكون مخرج HDMI للمنصة الخاصة بك هو الذي يحتاج إلى إصلاح، وذلك الأمر يتطلب صيانة من فروع سوني أو من الوكلاء الرسميين بمنطقتك، ولكن ننصح بتجربة هذه الحلول السريعة قبل التوجه إلى فكرة الصيانة، أو الاستعجال بالقيام بتصرف خاطىء.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button