سيتم إغلاق متجر Xbox 360 في نهاية هذا الشهر

في وقت سابق من العام الماضي، أعلنت شركة مايكروسوفت نيتها إغلاق متجر Xbox 360 اعتبارا من تاريخ 29 يوليو 2024.

حيث أكدت الشركة حينها في منشور لها عبر موقع “إكس بوكس” الرسمي، بأن مستخدمي الإصدارات القديمة من وحدات الألعاب اكس بوكس لن يستطيعوا شراء أو تحميل أي ألعاب جديدة عبر المتجر، ولكن الامر سيقتصر على إيقاف عمليات شراء الألعاب والمحتويات الإضافية DLC وحتى المحتوى الترفيهي الموجود عبر المتجر سواء على المنصة أو الموقع الخاص بالمتجر، ومع ذلك لن يؤثر قرار الشركة على تجربة ألعاب الجهاز التي تم شراؤها بالفعل من قبل اللاعبين.

ينصح اللاعبين الذين يرغبون في شراء ألعاب أو محتوى إضافي لـ Xbox 360 بالقيام بذلك قبل 29 يوليو 2024، وبعد ذلك، ستكون هذه الألعاب والمحتوى متاحًا فقط من خلال السوق الثانوية المتاجر الفيزيائية.

تم إطلاق الجهاز لأول مرة في عام 2005، وتم إيقاف الدعم الكامل للأجهزة في عام 2016، ومنذ ذلك الحين، ركزت مايكروسوفت على أجهزة Xbox One وحاليًا على أجهزة Xbox Series X/S، ويعد إغلاق المتجر علامة فارقة في تاريخ ألعاب الفيديو، حيث كان Xbox 360 جهازًا ناجحًا للغاية، وساعد في تمهيد الطريق لأجهزة Xbox الحديثة.

مع إغلاق المتجر، تنتهي حقبة ذهبية في تاريخ ألعاب الفيديو، فلا تزال صدى ذكرياتنا مع Xbox 360 تتردد في أذهاننا، ونتذكر الألعاب التي قضينا ساعات طويلة في لعبها، والأصدقاء الذين التقينا بهم عبر الإنترنت، والإنجازات التي حققناها معًا.

شاركونا ذكرياتكم مع هذا المتجر..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button