مطور من روكستار يشكك في قدرة Xbox Series S على تشغيل GTA 6 وسيمثل تحديًا!

تعد منصة Xbox Series S خيارًا جذابًا للاعبين ذوي الميزانية المحدودة، فهو أرخص منصة منزلية حديثة متوفرة في الأسواق بأسعار تنافسية ويشيد به العديد من اللاعبين، لكنه رغم ذلك يواجه انتقادات من بعض المطورين الذين يرون أنه يعيق امكانات الألعاب بسبب ضعف معالجه وقيود التخزين والعديد من الأشياء، فكيف يمكن أن يتعامل مع لعبة GTA 6؟

تعود أخبار الجهاز الى الواجهة مرةً أخرى بعد أن أثار تعليق أحد كبار الفنانين الذين يعملون لدى شركة روكستار جدلاً على الإنترنت بعد ردّه على سؤال أحد المعجبين حول ما إذا كانت منصة منصة Xbox Series S ستتمكن من تشغيل GTA 6 بسلاسة، وتحقيق 30 إطارًا.

اقرأ أيضًا: جهاز Xbox Series S تحت النيران من جديد وهذه المرة من مطوري Alan Wake 2

عبر منتديات GTAForum ردت الفنانة HaiLin Si على احد أعضاء المنتدى الذي يحمل اسم “viceYcity” حول ما اذا كان جهاز Xbox Series S يستطيع تحقيق 30 إطار في الثانية، وقالت بأنه سيمثل تحدي كبير بالنسبة للمطورين، وقد أعطت مثالًا على لعبة Baldur’s Gate 3 التي واجهت العديد من المشاكل وتسببت في تأخير إطلاق نسخة Series X، وختمت حديثها بأنه لم تلعب عليه حتى ولو كانت مجانية!

بالطبع، كان المنبع الأساسي لهذا السؤال هو الجدل الماضي الذي تسبب به Richard Leadbetter الخبير في قناة Digital Foundry، حيث شكك بقدرة جهاز PS5 Pro الذي لم يعلن عنه، في تشغيل لعبة GTA 6 على أداء 60 إطار في الثانية، وذلك بناءً على المواصفات التي تم تسريبها، وبالطبع نحن نعلم أن جهاز PS5 الحالي أفضل بشكل واضح من قدرات منصة Xbox Series S، فكيف يمكن أن يتعامل مع لعبة روكستار المقبلة!

الفنانة HaiLin Si وبعد التحقق من معلوماتها عبر حسابها على موقع linkedin، فقد عملت سابقًا على لعبة The Last of Us 2 Remastered، وهي تعمل حاليًا كفنانة مع شركة روكستار، واضطرت الى حذف كل ما قامت بكتابته بعد ان انتشرت تعليقاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: لعبة GTA 6 ستواجه أول تحدياتها مع جهاز Xbox Series S.. فهل سيكون عقبة أخرى؟!

في الخاتم، لا ينبغي لنا أن نأخذ هذه المعلومات على أنها رسمية، أو حتى يؤخذ بها كمرجع، وذلك حتى تصدر اللعبة بشكل رسمي، وبالتأكيد فإن شركة روكستار لديها خبرة كبيرة في التعامل مع مثل هذه العقبات من خلال احدى خلطاتها السحرية التي تتميز بها مع محركها الداخلي.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button