لعبة GTA 6 ستواجه أول تحدياتها مع جهاز Xbox Series S.. فهل سيكون عقبة أخرى؟!

لعبة GTA 6 لاتزال بعيدة عن موعد الإصدار، حيث تم إعلان موعد الإطلاق الذي سيكون خلال 2025. ومع عدوم تواجد إصدار لمنصة الحاسب الشخصي فقد أشارت الشركة إلى إصدار اللعبة على منصات الجيل الحالي فقط PS5 و Xbox Series X/S.

وعلى الرغم من أن وحدات التحكم المنزلية المذكورة هي الوحيدة التي ستواجه ضغوط مشروع روكستار المبهر تقنيًا، إلا أن هناك من لا يخفي تخوفه بشأن جهاز Xbox Series S. دون الإطالة عليكم، هيا بنا نتطرق الى المشاكل والعقبات المتوقعة التي ستواجه الجهاز مع لعبة ضخمة، قد تكون لعبة الجيل بحق.

المنصة تمثل عقدة لعدد من المطورين في الجيل الحالي

GTA 6

تم بدء العمل على لعبة GTA 6 منذ عام 2014 وفقًا لشبكة بلومبرج، وستتم 11 عام في عملية التطوير بحلول موعد إصدار اللعبة المفترض في 2025، وإذا حاولنا الحصول على بعض التوقعات لأداء اللعبة فيمكننا إلقاء نظرة على لعبة Starfield التي تعتبر احدى أضخم الألعاب والتي استغرقت أكثر من 8 سنوات في عملية التطوير.

كانت اللعبة تعمل على منصة Series S بمعدل 30 إطار في الثانية مما أثار انتقادات اللاعبين الشديدة بشأن الأداء المتواضع مع أول حصرية ضخمة من الشركة، الفارق بين منصة S و X وإلزام المطور بإطلاق اللعبة على كلتا المنصتين يشكلا مخاوف لملاك Xbox Series S وعوائق للمطورين في الوقت ذاته.

نذكر أن فريق تطوير لعبة Baldur’s Gate 3 عانى من اكمال تطوير اللعبة بسبب جهاز Series S، وكذلك مطور لعبة Quantum Error  من تطوير استديو TeamKill Media، واستديو THE PARASIGHT مطور لعبة Blacktail، حين وصفه بأنه قطعة متناقضة للغاية، ومطور لعبة Trine 5: A Clockwork Conspiracy الذي وصفه بأنه عقدة المطورين وأخيرًا من قبل أحد مطوري فريق تطوير Rocksteady.

قوة روكستار من الممكن أن تطمئن اللاعبين حيال GTA 6

GTA 6

كل هذه الانتقادات لا يمكننا نسيانها وبالأخص عند لعبة GTA 6 التي ستضع معايير تقنية جديدة للجيل الحالي والقادم أيضًا، لكن في الوقت ذاته يمكنن الإستشهاد بأداء روكستار في عملية التطوير وجعل لعبة مثل Red Dead Redeption 2 تعمل على أجهزة الجيل السابق و Xbox Series S بمنتهى السلاسة على 30 إطار في الثانية.

بالفعل لا يمكننا توقع أكثر من 30 إطار في الثانية لمنصة Xbox Series S للعبة Grand Theft Auto 6 والتي من المروج للغاية أن تعمل بجودة أقل من 1080p في معظم الظروف، ولكن في النهاية مع تركيز روكستار على إصدار اللعبة على المنصات المنزلية فقط حاليًا، نأمل أن تتخطى الشركة هذا العائق الذي يثير القلق في الوقت الحالي.

في الوقت الحالي من المتوقع أن تشعر Rockstar بالقلق حيال المنصة من القيود التي تفرضها المنصة بالمقارنة مع باقي الأجهزة، لذلك من المتوقع أن تقوم الشركة ببعض التضحيات مثل تقليل كثافة الأشخاص والسيارات والعناصر المتواجدة في اللعبة، كل هذا سيقلل من الانغماس ولكن المطور في النهاية سيكون قد أوفى بوعده في توصيل اللعبة إلى المنصة الأضعف في الجيل الحالي.

بالتأكيد هذه مجرد توقعات وتكهنات بناءً على ما شهدناه من أخبار خلال الجيل الحالي، هل تتوقع أن تنطلق لعبة روسكتار المنتظرة GTA 6 بمشاكل قد تضر أكثر بسمعة Xbox Series S الذي وجهت إليه الكثير من الاتهامات؟!

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button