جهاز Xbox Series S تحت النيران من جديد وهذه المرة من مطوري Alan Wake 2

تعتبر منصة Xbox Series S الخيار الأرخص بين جميع المنصات المنزلية الجديدة المتواجدة حاليًا في الأسواق، وعلى الرغم من بعض الميزات المرئية المفقودة في المنصة، ومايكروسوفت لن تصدر أي لعبة بشكل حصري على منصتها الأقوى Xbox Series X على حساب المنصة الأقل قوة.

تعرض جهاز Xbox Series S الى العديد من الانتقادات التي صدرت على لسان المطورين، نتذكر انتقادات مطوري لعبة The Riftbreaker للجهاز، وكذلك ديفيد كيج الرئيس التنفيذي للمطور QUANTIC DREAM وكذلك مطوري لعبة Metro Exodus الذين اعتبروه عائق امام مشاريعهم القادمة والعديد من المطورين.

وآخر من انضم الى قائمة المنتقدين للجهاز هو Thomas Puha مدير الاتصالات في شركة Remedy Entertainment التي تعمل حاليًا على تطوير لعبة الرعب المرتقبة بشدة Alan Wake 2، والذي وصف البطاقة الرسومية لجهاز Xbox Series S بأنها مشكلة حقًا وأن نقص الذاكرة هي مشكلة أكبر بحسب وصفه خلال لقاء أجري معه عبر IGN.

Puha ذكر في بداية تصريحاته التي تستطيعون الاطلاع عليها في الأسفل، بأنه محب لسوني واكس بوكس وان جهاز Series S مشابه من حيث أداء المعالج لجهاز Series X، ولكن على اللاعبين اختيار الجهاز الأقوى من أجل الاستمتاع بلعبة Alan Wake 2 وخوض أفضل تجربة ممكنة.

أشار مدير الاتصالات الى أن لاعبي الحاسب الشخصي يتوقع منهم تقبل أن الأجهزة الأقل قوة لن تحصل على نفس الأداء أو دقة العرض التي تقدمها بطاقات الرسوم من الفئة العليا. هذا الأمر يبرر أن اللعبة ستعمل على 30 إطارًا في الثانية على الجهاز المذكور.

نذكر أن فريق تطوير لعبة Baldur’s Gate 3 عانى أيضًا من اكمال تطوير اللعبة بسبب جهاز Series S، وكذلك مطور لعبة Quantum Error  من تطوير استديو TeamKill Media، واستديو THE PARASIGHT مطور لعبة Blacktail، حين وصفه بأنه قطعة متناقضة للغاية، ومطور لعبة Trine 5: A Clockwork Conspiracy الذي وصفه بأنه عقدة المطورين، وأخيرًا من قبل أحد مطوري فريق تطوير Rocksteady.

لكن في المقابل، يرى عدد آخر من المطورين أن الجهاز لا يعيق عملية تطوير الألعاب، حيث تمت الاشارة في أكثر من مرة أن على المطورين بذل مجهود أكبر في عملية نقل اللعبة الى سيرز أس.

في وقت سابق، ذكر “فيل سبنسر” أنهم مدركين للغاية بالمشكلات التي يواجهها بعض المطورين الذي تحدث معهم بالفعل، وهو متأكد من وجود حل لهذه المشكلات، لكن على أي حال يدرك المستخدم أيضًا أنه أنفق نصف ما أنفقه مستخدم آخر على منصة سيريس X لذلك فمنطق التنازلات بالتأكيد ضمن خطط المستهلك أو مستخدم Series S، لكن “سبنسر” أكد في أكثر من مناسبة أنه لن يصدر أي لعبة لمنصة على حساب الأخرى.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button