الاخباربلايستيشن 4

مطور لعبة God of War: منع تسريب معلومات اللعبة كاد يقتلني..!

قد يكون كابوس التسريبات من اكبر الكوابيس التي تطارد المطورين و هذا بالفعل ما كان يعاني منه كوري بارلوق مخرج لعبة God of War الذي تحدث في لقاء خاص مع موقع GamingBolt عن التخوف الكبير الذي كان يحاصرهم من تسريب اي من محتوى اللعبة.

لعبة God of War تعتمد بشكل اساسي على قصتها التي تخفيها بين سطورها المثير من الاسرار و المفاجأة التي يريد بها مخرج اللعبة ان يبهر الجمهور خصوصا بعد التوجه الجديد لها و لكن في المقابل و خلال مراحل التطوير يجب ابقاء هذه الامور في قمة السرية التامه لان اي معلومة قد تخرج من بين افراد الفريق قد تكون سبب في افساد اللعبة بالكامل.

كوري قال في هذا الصدد..

يا الاهي, هذا كاد ان يقتلني, بالاخص عندما يتوجب عليك ان تضع جميع افراد الفريق على التحديثات الخاصة بتطوير اللعبة و اطلاعهم على الصور و الافكار و عليك في نفس الوقت ان تقنع و تجبر الكثير منهم بان يبقوا الامر سرا دون الحديث عنه حتى مع اقرب المقربين, لقد كان الامر فعلا صعب و لكن فيما بعد و خلا اخر سنة و نصف من تطوير اللعبة عندما يتوسع الامر و تريد ان تجعل جميع من لهم علاقة باللعبة حول العالم بان يتطلعوا على اخر التحديثات و تضمن عدم تسريب اي معلومة الى الخارج, انا لا اتذكر اننا تعرضنا لضغوط نفيسة مثل ذلك من قبل.

اضاف كوري انه في مرحلة من المراحل تعرضت بعض المعلومات البسيطة للتسريب و لكن بشكل سريع تم الحد من هذه التسريبات و انهائها عند مستوى معين دون خروجها للعامة.

و اضاف ان الامر في النهاية يعتمد على الثقة بين اعضاء الفريق و لكن الامر يزداد صعوبة كلما توسعت دائرة مشاركة المعلومات مع كل شخص له علاقة باللعبة حتى على مستوى فريق التسويق و ما بعد ذلك و رغم حدوث بعض التسريبات هنا و هناك الا انه تم السيطرة عليها بشكل سريع.

كثير من الشركات تعاني من هذه المشكلة التي تؤدي دائما الى افساد الكثير من المفاجأة التي يتم تجهيزها لجمهور اللعبة و في بعض الاحيان تقوم هذه الشركات بمحاربة هذه التسريبات بالتكتم و عدم التعليق عليها الى حين اختفائها و لكن ما فعلة كوري بارلوق و فريقه رغم صعوبته الا انه عمل يشكرون عليه بان يقفوا بالمرصاد لاي تسريب قد يحدث.

اشترك في قناتنا الجديدة لتصلك جميع عروض الالعاب مترجمة للعربية
اشترك هنا

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار