هل انت مستعد لدفع “مكافأة” اضافية لمطور اللعبة التي تنهيها؟!!!

رغم ارتفاع اسعار العاب الفيديو في الوقت الراهن، الا ان بعض المطورين ربما يعتقدون ان هذا الارتفاع غير كافي. بينما يعتقد البعض ان رفع الاسعار مرة اخرى قد ينعكس بالضرر على معدل الاقبال عليها لكن لدى احدهم فكرة اخرى يمكن للمطور الحصول من خلالها على المزيد من الاموال.

رئيس شركة بليزارد السابق مايك يبارا (Mike Ybarra) قال من خلال حسابه الخاص على منصة X انه كان يتمنى وجود نظام مكافأة او تبرع للمطور عند انهاء اللعبة. يبارا قال انه شعر بأنه يتمنى ان يدفع 10 او 20 دولار للمطور عند انهاء لعبته المفضلة.

لقد فكرت كثيرًا أتمنى أن أتمكن من منح هؤلاء الأشخاص 10 دولارًا أو 20 دولارًا أخرى لأنها كانت تستحق أكثر من 70 دولارًا..

مايك يبارا

واضاف يبارا انه عند انهاء اي لعبة يشعر بالبهجة والسعادة ويتمنى حينها ان يستطيع ان يقدم للمطورين مكافأة لما قدموه في هذه اللعبة. واشار الى انه لو عاد به الزمن فكان يمكن ان يقدم اقتراح وضع خيار في نهاية اللعبة يمكن اللاعب من تقديم المزيد من الدعم المادي للمطور.

واشار يبارا الى بعض الالعاب التي تستحق وجود مثل هذا الخيار في نهايتها والتي نجحت في ترك اثر جيد في نفوس اللاعبين ابرزها لعبة Red Dead Redemption 2 و God of War و Elden Ring. واضاف انه يعلم ان الكثير قد ينتقد هذه الفكرة ولكن هناك الكثير منا يقدم البقشيش لاشياء تافه او احيانا يكون مجبر لدفع البقشيش لاشياء ربما لا تستحق ذلك.

هل تعتقد ان فكرة مايك يبارا تستحق الطرح والتطبيق؟ هل توافق ان تظهر في نهاية لعبتك المفضلة خانة اختيارية تقترح عليك التبرع للمطور بمبلغ اضافي؟ في حال كانت اجابتك “نعم” ما هي الالعاب التي كنت ستتبرع لها لو توفر هذا الخيار فيها؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button