رسميًا ازالة نظام حماية Denuvo المزعج من لعبة Ghostwire: Tokyo

في أبريل 2023 أصدرت Bethesda تحديث مجاني للعبة Ghostwire: Tokyo والذي أضاف إلى اللعبة تقنية Denuvo المضادة للقرصنة. اليوم بعد مرور عام تقريبًا على هذا التحديث، قررت Bethesda إزالة التقنية المزعجة بالنسبة للكثيرين.

تمت إزالة النظام يوم امس 17 أبريل وفقًا لما جاء على منصة SteamDB. لقد كانت تقنية Denuvo المصممة للحماية من القرصنة مثيرة للجدل منذ وجودها، حيث يعتقد بعض اللاعبين أنها يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على أداء ألعاب الحاسب الشخصي.

لعبة Ghostwire: Tokyo ليست اللعبة الوحيدة التي لم تعد تحتوي على Denuvo. في الشهر الماضي قامت شركة KRAFTON بإزالة Denuvo من Callisto Protocol قامت NEOWIZ أيضًا بإزالة “دينوفو” من لعبتها بـ Lies of P. وفي وقت سابق من هذا العام، قامت EA بإزالة تقنية مكافحة القرصنة المعنية A Way Out.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن هناك ناشرين الآخرين قاموا أيضًا بإزالة “دينوفو” من بعض ألعابهم، لم تعد لعبة Wolfenstein Youngblood وDoom Eternal تمتلك نظام الحماية ذاته بعد الآن. وقامت شركة Warner Bros أيضًا بإزالتها من Mortal Kombat 11، ثم لدينا Bandai Namco التي قامت بإزالتها من Tekken 7 وNARUTO TO BORUTO: SHINOBI STRIKER.

قدمت شركة البرمجيات الأمنية Denuvo مؤخرًا تقنية جديدة للعلامة المائية مصممة للتعرف على المسربين. حيث وصفت ميزة TraceMark for Gaming بأنها حل رائد للعلامة المائية، تم وصفها كأول منتج للعلامة المائية يستهدف بشكل خاص صناعة الألعاب، ويمكن دمج ميزة TraceMark for Gaming في سير العمل العادي للمطور ويسمح له بتطبيق العلامات المائية على اللعبة أثناء التطوير، والهدف هو مساعدة المطورين على معرفة من الذي يشارك ويسرب لقطات من اللعبة عن طريق أدوات معينة للمطورين.

لعبة Ghostwire: Tokyo متوفرة الآن على الحاسب الشخصي ومنصات الجيل الحالي PS5 و Xbox Series X/S.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button