يبدو ان لعبة بلايستيشن Kena: Bridge of Spirits في طريقها الى Xbox Series

على ما يبدو ان حصرية لعبة Kena: Bridge of Spirits على منصات بلايستيشن تقترب من الانتهاء، بينما ستجد اللعبة طريقها الى منصات Xbox Series X/S. يأتي ذلك بعد ان تم رصد ظهور اللعبة على منصة التصنيف العمري الامريكي، PGEI.

اللعبة صدرت في البداية على اجهزة بلايستيشن 5 و4 والحاسب الشخصي سنة 2021، وبعد قرابة عامين ونصف تجد طريقها الى منصات اكس بوكس.

يذكر ان مطور اللعبة استديو Ember Lab قد صرح في وقت سابق انهم لا يمانعون في صدور اللعبة على عدة منصات. لكن في حينها كانت سوني قد حصلة على صفقة حصرية نسخة الاجهزة المنزلية لمنصاتها بلايستيشن 5 و4.

وقال حينها:

نحن نركز حاليًا على عمليات إطلاقنا لـ PlayStation وEpic Games Store، وهي حصرية محددة بوقت. سننظر في إصدارات الأنظمة الأساسية الأخرى بعد الإطلاق والراحة.”

لعبة Kena: Bridge of Spirits صدرت فيما بعد على منصة Steam وكان متوقع ان يتم الاعلان عن نسخة اجهزة Xbox Series X/S بعد عام من الاصدار، لكن انتظرنا عامين ونصف حتى تحين تلك الفرصة. لا نعلم ما اذا كان هذا التأخير بسبب الصفقة مع سوني ام صعوبات اخرى واجهها المطور في نسخة اجهزة مايكروسوفت.

في كل الاحوال، نتوقع ان نحصل على اعلان رسمي حول قدوم نسخة اجهزة Xbox Series X/S بجانب تاريخ اطلاق وربما استعراض للعبة على هذه المنصة قريباً.

مقتطفات من مراجعتنا للعبة Kena: Bridge of Spirits

لعبة Kena: Bridge of Spirits سرقت قلوبنا بلطافتها وطبيعتها الخلّابة مِنذُ إعلانها الأول بحدث بلايستيشن وبعد توفرها، يمكننا القول انها بالفعل لطيفة وخلاّبة ورائعة رسومياً إنما هل هي أيضاً جيدة وممتعة كلعبة فيديو في 2021؟ الجواب هو نعم ولا، وهذا ما سنتحدث عنه في مراجعة وتقييم  Kena: Bridge of Spirits.

أكثر شيء جذب الجميع في اللعبة هي الرسومات والرسوم المتحركة لدرجة أنه تم مقارنتها مع أفلام بيكسار الرائعة. بعد التجربة، يمكننا القول أنّ هذه المقارنة عادلة جداً فالعالم والشخصيات والرسوم المتحركة مبهرة بمعنى الكلمة وكل شيء في اللعبة جميل. في الحقيقة، هذه اللعبة يمكن أن تكون من نوع محاكي لقطات شاشة حيثُ كل لقطة تستحق أن تكون لقطة شاشة وفي الساعة الأولى أعتقد أخذت أكثر من 20 صورة. كينا تحاول بأقصى جهدها أن تكون بجودة هوليوود ولكنها للأسف، اتبعت هوليوود أكثر من اللازم وأخذت الشيء المكروه، وهو عدم المخاطرة بأيّ شيء مثل معظم أفلام الإثارة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button