هل تعلم ان بلايستيشن 5 يحتوى على وضع “Dark Mode”، اليك خطوات التفعيل..

تستمر سوني في اضافة المزيد من الخصائص والميزات الجديدة الى نظام تشغيل بلايستيشن 5، بعض هذه الميزات قد لا يكشف عنها بشكل رسمي. ومثال على ذلك هي امكانية تفعيل وضع “Dark Mode” الليلي الذي يحسن الرؤية في الاماكن المظلة واثناء الليل.

حسناً، دعونا في البداية نوضح ان هذه الميزة ليست مجهزة كما هو الحال مع الاجهزة الاخرى مثل الهواتف الذكية وغيرها. ولكنها تؤدي الوظيفة بطريقة مشابه الى حد كبير وربما افضل مما قد يتصور البعض، وسنوافيكم بخطوات الوصول اليها وتفعيلها.

خطوات تفعيل وضع “Dark Mode” في بلايستيشن 5

  1. توجه في بلايستيشن 5 الى الاعدادات.
  2. ثم قائمة امكانيات الوصول Accessibility.
  3. ثم توجه الى قائمة العرض والصوت Display & Sound.
  4. ثم الى خيار التباين العالي High Contrast.
  5. الان قم بتفعيلها للتغير الى الوضع المظلم Dark Mode.

عند تفعيل وضعية Dark Mode في جهاز بلايستيشن 5 ستلاحظ ان اضائة الشاشة تغيرت واصبحت خافته اكثر مع ازدياد اللون الاسود بينما تحولت الكتابات بالخط الابيض لتصبح ساطعة بشكل اكبر من السابق. هذا سيساعد في تحسين التجربة خلال التواجد في الاماكن المظلمة والغرف المعتمة او اثناء الليل.

بالطبع هذه الميزة مخصصة فقط لتصفح جهاز بلايستيشن 5 بينما عند الدخول الى احد الالعاب فسوف يكون هناك ضبط خاص منفصل لمعدل الاضائة في داخل اللعبة حسب الضبط المسبق لها.

هناك المزيد من التعديلات التغيرات التي جلبتها سوني الى الجهاز للعمل في البيئات المظلمة واثناء الليلة في التحديثات الاخيرة مثل امكانية اطفاء اضائة الجهاز الخارجية او اخفاتها بثلاث مستويات. ايضا امكانية خفض صوت تشغيل الجهاز او حتى كتمها بشكل كامل.

خصائص اخر تحديث رئيسي

  • ميزات إمكانية الوصول الجديدة، مثل استخدام وحدة تحكم DualSense ثانية للحصول على المساعدة
  • خيارات صوتية جديدة تتيح الاستمتاع بالصوت ثلاثي الأبعاد المدعوم بواسطة Tempest 3D AudioTech على أجهزة HDMI المتوافقة التي تدعم تقنية Dolby Atmos
  • طرق جديدة للتواصل مع اللاعبين الآخرين وتخصيص جلسات اللعب الجماعي الخاصة بك
  • دعم محركات أقراص M.2 SSD ذات سعة أكبر (حتى 8 تيرابايت).

هل كنت تعلم بوجود مثل هذه الميزة في جهازك؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button