قرار السماح للعبة Stellar Blade في اليابان، يثير غضب مطور Dead Space

تم الاعلان مؤخراً عن ان لعبة Stellar Blade سوف تحصل على اصدار عالمي موحد دون اي تغييرات في المحتوى. لكن يبدوا ان هذا القرار قد اثار حفيظة المدير العام لشركة EA فرع اليابان المطور والناشر للعبة الرعب والبقاء Dead Space.

تمتلك منظمة التقييم الترفيهية في اليابان CERO سلطة صارمة على نشر الالعاب على الاراضي اليابانية حيث لا تم السماح بدخل العاب الفيديو عبر الحدود دون الحصول على موافقة من قبل هذه الهيئه.

حصلت لعبة Stellar Blade على تصنيف D من CERO، مما يعني أنه لا يمكن شراؤها من قبل اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 17 عام، ما لم يكن لديهم موافقة الوالدين. بينما أزعج هذا القرار المدير العام لشركة EA Japan شون نوغوتشي، الذي توجه إلى منصة X  للشكوى من أن CERO رفضت إعطاء لعبة Dead Space Remake موافقة بنفس التصنيف، الامر الذي ادى إلى حظر إصدارها على جميع المنصات في اليابان، بسبب الدماء التي يعتقد أنها مشابهة لما يظهر في ستيلر بليد.

قام نوغوتشي بنشر مجموعة من الصور من العرض الترويجي (الديمو) للعبة Stellar Blade والتي تظهر أطراف مقطوعة مع عظام مرئية، وأحشاء متناثرة على الأرض. وادعى  أن قرار CERO بعدم تقييم Dead Space كان يعتمد على محتوى رسومي مشابه، لكن حصلت لعبتهم على حظر للنشر هناك على عكس لعبة ستيلر بليد التي حصلت على موافقة.

واضاف:

CERO، لقد قلت إن Dead Space لدينا لم تكن مناسبة لأن المقطع التوضيحي يظهر الأجزاء المتضررة والأعضاء الداخلية. وهنا يمكنك رؤية الأجزاء الداخلية ايضاً، لذلك انا لست مقتنعًا أن تستخدموا تصنيف D.

اكمل نوغوتشي في تصريحاته بالتأكيد على أن منشوره كان بمثابة انتقاد لمنظمة CERO، وليس للعبة Stellar Blade. مضيفاً ان اللعبة كانت ممتعة وتقدم اسلوب لعب جدا رائع وثابت.

يذكر ان لعبة ستيلر بليد قد حصلت ايضا على تقييم عمري 18 فما فوق في المملكة العربية السعودية، بينما ستكون اللعبة مطابقة في المحتوى لباقي النسخ العالمية دون اي تغيير او تعديل.

لعبة Stellar Blade ستصدر حصرياً على منصة بلايستيشن 5 يوم الجمعة القادم 26 ابريل الجاري، وحتى ذلك الحين انتظروا مراجعتنا للعبة قريباً على vga4a.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button