مطور لعبة Deliver Us Mars يسرح جميع العاملين في قرار مفاجئ!

التسريحات أصبح شيء اعتيادي ومؤسف في الوقت ذاته بمشهد صناعة الألعاب، حيث أعرب مطور Deliver Us Mars عن اتخاذه للخطة ذاتها مع مطوريه، لكن بشكل أكبر من أي تسريح قد رأيناه منذ بداية الموجة خلال العام الماضي.

مطور Deliver Us Mars هو استوديو KeokeN Interactive، حيث قام بتسريح فريقه بالكامل بسبب نقص في الموارد وخيارات النشر، وهي علامة مثيرة للقلق، حيث حذر المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي “كوين ديتمان” الشهر الماضي من أن هذا قد يكون هو الحال بعدالمشاكل التي واجهتها العديد من الاستوديوهات الصغيرة التي تسعى للحصول على التمويل في مؤتمر مطوري الألعاب هذا العام.

شارك كوين وشقيقه والمدير الإداري للاستوديو “بول ديتمان” الأخبار المحزنة على منصة “اكس”، وبذلوا ما في وسعهم لضمان العثور  الموظفين المتأثرين على مكان آخر للعمل، وجاء في البيان أنهم اضطروا إلى تسريح الفريف في KeokeN لأنه لم يتحقق أي شيء جوهري مباشرة بعد مؤتمر GDC، يأتي هذا القرار بعد استنفاذ المطور لجميع محاولاته، لكن تعهد الأخوان بإعادة بناء الاستوديو، رافضين السماح لحالة الصناعة بتحطيمهم.

“لقد تعرضنا أنا وبول لهزيمة شديدة، لكننا بعيدون عن الهزيمة. إنها مهمتنا الشخصية أن نعيد بناء KeokeN لبنة تلو الأخرى كما فعلنا من قبل، باسم شعبنا ولمواصلة إرث ألعابنا.”

لقد أصبح من الصعب بشكل كبير على المطورين المستقلين مثل KeokeN أن يأمنوا أخطار التمويل، وهو وضع من غير المرجح أن يتغير في أي وقت قريب، تم إصدار لعبة Delivery Us Mar في فبراير 2023 وتم نشرها بواسطة Frontier Foundry والتي عانت أيضًا من تسريح العمال خلال 2023، ومن المفترض أن تقوم KeokeN بإعداد محتوى جديد للسلسلة من خلال أجزاء قادمة، لكن من المؤكد أن الأمر سيطول بعد التسريح الأخير.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button