مميز

عاجل: بعد الهجوم الغاضب لجمهور Helldivers 2 سوني تستجيب وتتراجع

لن نمضي بمخطط الربط بعد اليوم!

خلال 24 ساعة فقط من الهجوم المضاد لجمهور لعبة Helldivers 2 على قرار سوني الذي يجبر المستخدمين بربط حسابات PSN مع منصة Steam، سوني تعلن تراجعها عن هذا القرار بالكامل.

من خلال حساب بلايستيشن الرسمي على منصة X اعلنت سوني ان قرار 6 مايو الذي سيجبر المستخدمين الجديد والسابقين على ربط حسابات PSN مع Steam لن يتم العمل به ابداً وستعود الامور الى ما كانت عليه عند اصدار Helldivers 2.

وقد جاء في البيان الرسمي التالي:

“عشاق Helldivers – لقد استمعنا إلى ملاحظاتكم حول تحديث ربط حسابات Helldivers 2. تحديث 6 مايو، الذي كان سيتطلب ربط حسابات Steam و PlayStation Network للاعبين الجدد واللاعبين الحاليين ابتداءً من 30 مايو، لن يتم تنفيذه. نحن لا نزال نتعلم ما هو الأفضل بالنسبة للاعبي الكمبيوتر الشخصي، وتعليقاتكم قيمة للغاية. نشكركم مرة أخرى على دعمكم المستمر لـ Helldivers 2 وسنوافيكم بالتحديثات المستقبلية.”

تأتي هذه الخطوة من خلال تحرك سريع من شركة سوني لانقاذ الامر بعد ان بدأت الحملة الغاضبة من الجمهور بالتأثير بالفعل على تقييمات اللعبة وانتشارها. حيث انخفضت التقييمات على منصة ستيم لتصبح “مختلطة” وهو ما يعني ان التقييمات السلبية اصبحت مرتفعة.

نتذكر ان لعبة Helldivers كانت واحدة من انجح العاب الخدمة الحية التي صدرت من بلايستيشن على الحاسب الشخصي وحققت نجاح كبير نادر ما تصل اليه لعبة خدمة حية في هذه الاوقات.

في الساعات الـ 24 الاخيرة، حصلت اللعبة على اكثر من 250 الف تقييم سلبي بينما اختفت من اكثر من 117 بلد مختلف بسبب اشتراط ربط حسابات Steam و PlayStation Network الذي من المفترض ان يصبح اجباري ابتدأ من اليوم الاثنين 6 مايو.

سوني في بداية استجابتها لهذه الهجمة الغاضبة من الجمهور قالت ان هذه الخطوة تأتي لدواعي امنية ولحماية المستخدمين من الاستغلال. لكن هذه التصريحات لم تكن كافية لاقناع مجتمع اللاعبين الذين استمروا في هجمتهم.

Helldivers 2 هي لعبة اطلاق نار جماعية تعاوينة ضد الذكاء الصناعي بالمنظور الثالث من تطوير استديو Arrowhead ونشر شركة سوني. اللعبة تصنف من العاب الخدمة الحية حيث تتلقى تحديثات مستمرة من المطور بينما توجد خطط لاستمرار الدعم لعدة سنوات قادمة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button