رسمياً: الكشف عن Nintendo Switch 2 سيتم هذا العام..

اكدت شركة نينتندو اليوم انها تنوي الكشف عن الجيل الجديد من اجهل الالعاب الخاص بها Nintendo Switch 2 خلال هذا العام، بالتحديد قبل نهاية السنة المالية الحالي التي تنتهي في 31 مارس 2025.

من خلال بيان رسمي تم نشره بالتزامن مع نشر بيانات المالية للشركة (عبر VGC)، قال رئيس نينتندو شونتارو فوروكاوا ان الشركة ستعقد حدث Nintendo Direct في شهر يونيو القادم. بينما اكد انه لن يتم الكشف عن اي تفاصيل حول الجيل الجديد في هذا الحدث، اشار الى انه سيتم ذلك خلال حدث تالي سيكشف عنه لاحقاً.

“هذا فوروكاوا، رئيس نينتندو. سنقوم بالإعلان عن خليفة Nintendo Switch خلال هذه السنة المالية. لقد مر أكثر من تسع سنوات منذ أن أعلنا عن وجود Nintendo Switch مرة أخرى في مارس 2015. سنعقد Nintendo Direct في يونيو المقبل فيما يتعلق بتشكيلة العاب Nintendo Switch للنصف الأخير من عام 2024، ولكن يرجى العلم أنه لن يكون هناك اي ذكر لخليفة Nintendo Switch خلال هذا العرض..”

فيما يتعلق بنتائجها المالية للعام للسنة المالية المنتهية في مارس 2024 والتي نُشرت يوم الثلاثاء، أكدت نينتندو أنها باعت 15.7 مليون وحدة من اجهزة Nintendo Switch، متجاوزة توقعاتها البالغة 15.5 مليون وهذا يجعل إجمالي الوحدات المباعة حتى هذا التاريخ 141.32 مليون.

إذا حقق Switch أهداف المبيعات هذه، فسيكون قريب جداً من التغلب على جهازي Nintendo DS الذي بلغت مبيعاته 154 مليون و PlayStation 2 الذي بلغت مبيعاته حوالي 160 مليون حيث ما زال مسيطر على لقب جهاز الالعاب المنزلي الأكثر مبيعًا في التاريخ.

في بيان نموذجي يغطي توقعاتها للسنة المالية المقبلة المنتهية في مارس 2025، قالت نينتندو إنها ستستمر في الترويج لجهازها الحالي وإصدار عناوين جديدة باستمرار حتى يستمر اللاعبين في استخدام الجهاز لفترة طويلة دون خفض الجودة.

كشفت بعض المصادر عن مواصفات جهاز Nintendo Switch 2 الذي يتوقع ان يتميز بشاشة بحجم 8 انش ووحدات تحكم تتصل من خلال الالتصاق المغناطيسي، يمكنكم الاطلاع على تفاصيل اكثر من خلال هذا التقرير.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button