تعطل شبكة PSN على جهاز PS3 بشكل كامل، وسوني صامتة..

بدأ اللاعبون هناك يعبرون عن قلقهم من أن شركة سوني تحاول بشكل هادئ القضاء على الجهاز من خلال إيقاف عمل شبكة PSN عليه

بدأ العديد من اللاعبين يشتكون من شبكة PSN وتوقفها بشكل كامل على جهاز PS3، حيث توجه مجتمع اللاعبيت ليعبر عن قلقه من هذا التوقف المفاجئ للشبكة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

المشكلة التي تواجه لاعبي جهاز PS3 فيما يتعلق بعدم عمل شبكة PSN على الجهاز تتعلق بأولئك الذين لم يحاولوا تسجيل الدخول للشبكة من خلال الجهاز منذ مدة طويلة. حيث يظهر لديهم كود 80710A06 يمنعهم من تسجيل الدخول.

من خلال مجتمع Reddit، بدأ اللاعبون هناك يعبرون عن قلقهم من أن شركة سوني تحاول بشكل هادئ القضاء على الجهاز من خلال إيقاف عمل شبكة PSN عليه، حيث بدأوا بتوفير العديد من الصور التي تثبت عدم قدرتهم على تسجيل الدخول إلى حساباتهم الشخصية أو حتى الوصول إلى إعدادات الحسابات.

Need help with signing in to ps3
byu/FwidSnake inPS3

ما يعد غريبًا أكثر هو أن الشبكة تعمل بشكل سلس وعادي على أجهزة PS4 و PS5 ولم نلاحظ ظهور أي شكوى من لاعبي الأجهزة المذكورة حول تعطل الشبكة أو توقفها، إنما يبدو أن المشكلة تتعلق فقط بجهاز بلايستيشن 3.

مؤخراً، تم إطلاق تحديث جديد لنظام تشغيل جهاز بلايستيشن 3، لمن يستخدم الجهاز بشكل مستمر. يأتي هذا التحديث الجديد برقم الإصدار 4.91 ويبلغ حجمه 200 ميجابايت فقط.

ووفقًا للتفاصيل القليلة المتوفرة حوله، فإنه يركز على تحسين أداء النظام، وبالتأكيد فهو يهدف بشكل خفي أيضًا للقضاء على النسخ الجديدة من القرصنة أو المودات التي تصدر لألعاب المنصة.

كان آخر تحديث تم إصداره للجهاز في فبراير من العام الماضي 2023، وقبله تحديث آخر صدر في مايو من عام 2022، ومن حسن الحظ فإن حجم التحديث الحالي صغير ولا يتجاوز حجمه 200 ميجابايت، مما يعني أنه لن يستغرق وقتًا طويلًا لتثبيته.

سننتظر رد شركة سوني في القريب العاجل، لكن يبدو أنها مشكلة عابرة فقط أو على الأقل نتمناها كذلك، لكن هل تعتقدون أن هذه هي بداية نهاية جهاز بلايستيشن 3 وأن الشركة تحاول القضاء عليه بشكل هادئ من خلال إيقاف عمل شبكة PSN عليه؟

ابقوا معنا في حال جد أي جديد حيث أننا سنوافيكم بالتفاصيل وتعليق سوني على هذه المشكلة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button