الاجراءات الأخيرة التي تعرضت لها استديوهات Xbox لن تكون الأخيرة.. لأن الأسوأ قادم!

شهدنا خلال الايام القليلة الماضية أخبار إغلاق عدد معتبر من استديوهات Xbox والتي راح ضحيتها استديوهات عريقة مثل Arkane Austin وTango Gameworks و Alpha Dog Games، لكن لسوء الحظ يبدو أن هذه ليست نهاية الأخبار المحزنة.

وفقًا للصحفي “جيسون شراير” من بلومبرج، فقد تم إخبار الأشخاص عبر مؤسسة Xbox أن المزيد من الإقالات والتسريحات في الطريق، ليس من الواضح في الوقت الحالي ما هي الأقسام التي ستتأثر، أو إذا كان هناك أي احتمال لإغلاق المزيد من الاستوديوهات.

على الرغم من أن الأمر كان واضحًا بالفعل إلى حد ما، فوفقًا لتقارير “شراير” فإن إغلاق Arkane Austin و Tango Gameworks كان بمثابة صدمة للموظفين، حيث كان كلا الاستوديوين في الواقع بصدد طرح ألعاب جديدة وتعيين موظفين للتطوير المستقبلي.

مشاريع استوديوهات Xbox المستقبلية قبل إغلاقها

  • فريق Tango Gameworks كان سيعمل على Hi-Fi Rush 2.
  • استوديو Arkane Austin كان يتجهز للعمل على Dishonored جديدة.
  • مشاريع أخرى مخطط لها في الإستوديو.

قال  رئيس شركة ZeniMax Media إن الهدف الآن هو تركيز شركة Bethesda على عدد أقل من المشاريع الأكبر، وأضاف أنه ربما كان Arkane Austin و Tango Gameworks ببساطة في المكان الخطأ في الوقت الخطأ.

ومن المثير للاهتمام أن شراير تحدث أيضًا عن خدمة الاشتراك المثيرة للجدل Xbox Game Pass، والتي شهدت بناء على العديد من التقارير ركودًا في السنوات الأخيرة مع نمو الإنفاق على خدمة الاشتراك في الألعاب بنسبة 1% فقط خلال العام الماضي، حيث أشار شراير إلى أن هذا قد يكون السبب وراء تسريح العمال في Xbox، عندما كان Game Pass هو محور التركيز، كانت مايكروسوفت بحاجة إلى تدفق مالي مستمر من العناوين الحصرية، إذا لم تعد Game Pass هي محور التركيز فربما يكون من المنطقي التركيز على عناوين AAA أكبر حتى يتمكنوا من التنافس وجهاً لوجه مع المنافسين مثل Sony.

غني عن القول أن هذا لا يبشر بالخير للمطورين مثل Double Fine و Compulsion Games وNinja Theory الذين تم شراؤهم إلى حد كبير لتوفير تلك العناوين الأصغر حجمًا المتوافقة مع Game-Pass. إن الزمن يتغير بالنسبة لـ Xbox، فلنأمل فقط ألا يفقد الكثير من الأشخاص وظائفهم.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button