مايكروسوفت لا تسوق للعبة Hellblade 2 لكن المجتمع بدأ الامر دون قصد

لعبة Hellblade 2 ستصدر يوم 21 مايو الجاري اي بعد اقل من 12 يوم من لحظة كتابة هذا التقرير، وكل ما فعلته مايكروسوفت هو نشر تغريدة قصيرة تحتوي على صورة ملتقطة من اللعبة بجانب موعد الاصدار

في الوقت الذي يستعد مجتمع Xbox فيه استقبال واحدة من اكبر العناوين الحصرية Hellblade 2 التي ستصدر على منصاتهم خلال ايام قليلة، تتخذ مايكروسوفت في هذا الوقت الحرج وضعية الصمت الشبه كامل الامر الذي اثار جدل حاد بين هذا المجتمع.

في هذا الوقت، تواجه مايكروسوفت موجة غضب كبيرة من مجتمع اللاعبين بعد القرارات التي اتخذت بحق بعض استديوهات الطرف الاول بجانب قرارات مستقبلية يعتقد ان الشركة تدرسها بحق اغلاق المزيد من الاستديوهات وكسر حصرية المزيد من عناوينها الكبيرة.

لعبة Hellblade 2 ستصدر يوم 21 مايو الجاري اي بعد اقل من 12 يوم من لحظة كتابة هذا التقرير، وكل ما فعلته مايكروسوفت هو نشر تغريدة قصيرة تحتوي على صورة ملتقطة من اللعبة بجانب موعد الاصدار. هذا الامر اثار جدل كبير بين مجتمع اللاعبين الذين تناولوا هذه التغريدة بطريقة ساخرة وانتقاد واسع.

هناك العديد من اللاعبين قارنوا طريقة تسويق سوني لالعابها الحصرية الكبيرة سواء من الطرف الاول او الثالث، والتي تستخدم صور على عوارض ضخمة يتم نشرها في مراكز المدن الكبيرة وعلى جدران ميترو الانفاق وغيرها. ناهيك عن الفيديوهات المثيرة التي يتم نشرها بشكل دوري عبر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية المتخصصة في مجال العاب الفيديو.

في المقابل تكتفي مايكروسوفت بنشر تغريدة قصيرة بصورة سينمائية للعبة Hellblade 2 عبر حساب اكس بوكس على منصة X دون اي خطوات تسويقية اخرى.

بالطبع هذا الامر يقع عاتقه على فريق التسويق الضعيف لدى مايكروسوفت وكذلك الشركة الام نفسها التي تنفق مليارات الدولارات على شراء الاستديوهات والشركات بينما تلقي بعناوينها الى سلة المهملات دون تسويق او ترويج ومن ثم تشتكي من ضعف المبيعات واداء العناوين الحصرية التي تؤدي في النهاية لكسر حصريتها او اغلاق الاستديو المطور.

لكن المجتمع ومن خلال اثارة الجدل الكبيرة وتناول اسم لعبة Hellblade 2 في تغريداتهم ومشاركتهم على المنصات المختلفة جعلت اسم اللعبة يصل الى الترند العالمي. يا لها من عملية تسويق غير مقصودة من الجمهور للعبة تستحق بالفعل الاهتمام من مطورها.

هناك الكثير من الذين بدئوا يتسائلون على منصات التواصل، ما هي Hellblade 2!! اخذوا يبحثون عنها في منصات البحث العالمية للتعرف على هذا الاسم وما يقف خلفة ليتفاجئوا انها لعبة ذات جودة رسومية عالية وتجربة سينمائية تستحق الشراء.

لعل هذه الخطوة التسويقية الغير مقصودة من المجتمع تعطي مايكروسوفت درس حول اهمية التسويق لالعابها ومنتجاتها والنجاح الكبير الذي ينتج عن التسويق الحقيقي.

في كل الاحوال وكخطوة ارتجالية منا للوقوف بجانب مايكروسوفت في ظل هذه الظروف القاسية نود التذكير ان لعبة Hellblade 2 ستصدر على منصات Xbox والحاسب الشخصي يوم 21 مايو الجاري.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button