أشرار Resident Evil المنسيون ينتظرون عودتهم في مشاريع الريميك المقبلة!

سنتكلم في مقال اليوم عن أبرز 5 شخصيات شريرة في Resident Evil قد نراها مجدداً في ألعاب الريميك الخاصة بالسلسلة مستقبلاً لأنها تستحق الظهور مجدداً بقدرات الجيل الجديد.

أنتجت سلسلة Resident Evil بعضًا من أبرز الشخصيات الشريرة التي تركت في نفوسنا أثراً لا يُمحى، بدءًا من العقل المدبر الشرير ألبرت ويسكر إلى الوحش المُتعقب المروع الذي يلاحق اللاعبين في أرجاء مدينة الراكون دون هوادة Nemesis.

وجود مثل هذه الخصوم الشريرة الاستثنائية ساعد في جعل قصص هذه الألعاب أكثر متعة ودرامية، لاسيما في أسلوب النجاة منهم أو مواجهتهم، ومع ذلك لم يحصل العديد من الأشرار على ظهورٍ كبير أو شُهرة من عشاق سلسلة Capcom لسبب أو لآخر، مع أنهم تميزوا بقدرات أو مخططاتٍ شريرة للغاية تستحق المزيد من الاهتمام، وقد أدى ذلك إلى نسيانهم تماماً.

لذا سنتكلم في مقال اليوم عن أبرز 5 شخصيات شريرة في Resident Evil قد نراها مجدداً في ألعاب الريميك الخاصة بالسلسلة مستقبلاً لأنها تستحق الظهور مجدداً بقدرات الجيل الجديد.

Morgan Lansdale في Resident Evil: Revelations

Morgan Lansdale

قد لا يكون الشرير الرئيسي في لعبة Resident Evil Revelations الذي يدعى Morgan Lansdale معروفًا كأمثال William Birkin أو Wesker، ولكنه شخصية عديمة الرحمة تماماً مثل هذين الاثنين من حيث أفعاله والأثار التي تسبب بها، حيث قبل بداية أحداث جزء Revelations احترقت مدينة بأكملها تدعى Terragrigia وتحولت إلى رماد بسبب قمر صناعي يدعى Regia، لا يُعرف في البداية من الذي كان وراء هذا الفعل الشنيع، إلا أنه مع الوقت تدرك جيل فالنتاين وأعضاء منظمة BSAA الآخرين أن Morgan Lansdale كان وراء كل ما حدث في محاولة يائسة منه لتوسيع سلطته داخل FBC.

لكن كان شريراً وضيعًا حقًا يرتكب واحدة من أسوأ الجرائم على الإطلاق في تاريخ السلسلة من أجل السلطة والقوة، ومع ذلك نادرًا ما يتم الحديث عنه أو حتى مناقشة ما فعله، وربما يعود ذلك إلى أن Revelations كانت لعبةً جانبية وحصرية مؤقتة لجهاز 3DS، مما يجعلها أكثر تخصصًا ولا يمكن الوصول إليها بسهولة مثل الأجزاء الرئيسية، كما أن هناك أيضًا سبب أخر محتمل وهو أن Revelations تفاجئ اللاعبين بمجموعة كبيرة من الشخصيات الجديدة، مما قد يجعل من الصعب على Lansdale أن يبرز بين العديد من هؤلاء القادمين الجدد ذوي الشخصية الجذابة.

Excella Gionne في ريزدنت ايفل 5

Resident Evil Project on X: "Excella Gionne | https://t.co/4euc4W1oZt https://t.co/be00BapwJd" / X

تعمل Excella كشريكة لـ Wesker في الجريمة في لعبة Resident Evil 5 والتي أثبتت أنها مفيدة جدًا نظرًا لمنصبها الرفيع في شركة Tricell، حيث كانت بمثابة شوكةٍ في خاصرة كريس وشيفا خلال معظم رحلتهما الشيقة في اللعبة، على الرغم من أنها ليست مقاتلة بارزة، إذ كانت تفضل عادةً السخرية منهما من بعيد، أو إطلاق العنان لوحش Uroboros القاتل لمحاولة القضاء عليهما.

لكن الحقيقة أن الكاريزما والسحر الهائل الذي تتمتع به Excella يجعلها شريرة محبوبة جدًا في العديد من النواحي، ولكن من الصعب التركيز عليها عندما تقترن بالخصم الأكثر شهرة في السلسلة الذي نواجهه في اللعبة Wesker وقد كان موت Excella سببًا مباشرًا في نسيانها من قِبل الكثيرين.

Salvatore Moreau في Resident Evil Village

Resident Evil Artwork on X: "Resident Evil Village | Salvatore Moreau https://t.co/I0lUyKCECi" / X

كان Salvatore Moreau بمثابة الخروف الأسود المظلوم عند مقارنته مع الأسياد الثلاثة الآخرين الذين واجههم إيثان خلال مغامرته الكبرى في Resident Evil Village، والذي يطغى عليه أقرانه دائمًا، حيث يريد هذا المخلوق الضعيف والمثير للشفقة والمتذمر شيئًا واحداً من وجوده ببساطة، وهو أن يكسب احترام الأم ميراندا بأي وسيلة ممكنة، مما يحذف أي مزايا فريدة لشخصيته ويجعله أشبه بالعبد لميراندا ويفقده احترام عشاق السلسلة على الرغم من كونه خصمًا شرسًا في المواجهة.

كما أن منطقة المستنقعات الخاصة به في خارطة اللعبة هي المنطقة الأقل تذكراً من اللاعبين بالمقارنة مع قلعة Dimitrescu أو منزل Beneviento المُرعب والمهول، والتي قد تكون في بعض الأحيان من المناطق صعبة التجاوز بعض الشيء نظرًا لثقل الألغاز فيها، كما أن قدرة مورو على التحول إلى وحش بيولوجي B.O.W مائي عملاق، شوهدت من قبل في السلسلة لمرات عديدة من قبل، وهذا سبب آخر يجعل الكثير من اللاعبين ينسونه تقريبًا.

James Marcus في Resident Evil 0

Resident Evil: The 10 Most Intelligent Characters In The Series, Ranked

لطالما سمعنا عن الباحث الشرير James Marcus الذي يعود له الفضل في الأبحاث الفيروسية الخطيرة لشركة أمبريلا، لكن فرصة رؤيته في ريعان شبابه وهو يحاول الانتقام من الجميع أمرٌ في غاية الروعة، حيث يتم تصويره في Resident Evil 0
على أنه نوع من وحش العلق الذي يمكنه تحريك جسده حسب رغبته والتحكم بالعلق والوحوش وغير ذلك.

وقد ميزه ذلك حقًا عن الخصوم الآخرين في السلسلة، ونبه الكثيرين لفكرة أن الأبحاث والتجارب البيولوجية قد تسير بشكل خاطئ ومريعٍ تماماً، وعلى الرغم من كون Marcus أحد أهم الشخصيات الشريرة في السلسلة، لكونه أحد مؤسسي شركة Umbrella والذي ساعد في إنشاء فيروس T القاتل، إلا أن الكثيرين قد نسيوا ظهورهم تماماً، وقد يعود ذلك إلى حصرية اللعبة المؤقتة كذلك، إذ صدرت لعبة Resident Evil 0 في عام 2002 لجهاز جيم كيوب كذلك، كما أن الكثير من اللاعبين آنذاك أصبحوا يشعرون بالملل قليلاً من أسلوب اللعب الكلاسيكي التقليدي للسلسلة.

ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير لنتعلمه عن هذا الرجل الغامض وهويته الحقيقية، التي لم يكشف إلا القليل عنها عبر الملفات والوثائق التي يمكن أن تعثر عليها ريبيكا وبيلي في مؤسسة تدريب أمبريلا، والتي تلقي بعض الضوء على خلفيته الدرامية وشراكته مع ويسكر.

Ricardo Irving في ريزدنت ايفل 5

irving ricardo resident evil | Ricardo Irving (Character) - Giant Bomb | Resident evil, Irving, Resident evil 5

على الرغم من أن Wesker كان الشرير الرئيسي الأكبر في Resident Evil 5، إلا أنه في الواقع لم يظهر إلا في منتصف القصة تقريبًا، وحتى تلك اللحظة يكون كريس ريدفيلد وشريكته شيفا العمر في مهمة لمطاردة تاجر أسلحة بيولوجية يُدعى Ricardo Irving، الذي يتميز بشخصيته الغير رسمية والساخرة بعض الشيء، مما يوفر تباينًا رائعًا مع شخصية كريس، الذي يتم تقديمه طوال اللعبة بأكملها بشخصيته الجادة للغاية.

لكن الحقيقة هي أن افتقار Ricardo إلى الظهور كثيرًا في اللعبة والموت المفاجئ كانت الأسباب المباشرة لنسيان العديد من اللاعبين له تمامًا على الرغم من لعبه دوراً مهمًا في قصة اللعبة.

تكلمنا في مقال اليوم عن أقوى الشخصيات الشريرة المنسية في Resident Evil التي قد نراها مجدداً في ألعاب ريميك مستقبلية، بما في ذلك Morgan Lansdale و Ricardo Irving و Excella Gionne وغيرهم، الذين يستحقون فرصةً للظهور مجدداً حقًا ومنحهم دوراً موسعاً في اللعبة.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم من هم الأشرار الأكثر تأثيراً على سير الأحداث في اللعبة حسب رأيكم؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button