رسميًا: متجر مايكروسوفت لألعاب الهاتف ينطلق رسميًا في صيف 2024

تتحدث شركة مايكروسوفت عن خطط لإنشاء متجر ألعاب للهواتف المحمولة منذ عامين، وتخطط الشركة الآن لإطلاقه في صيف العام الحالي، هيا نتعرف على موعد الإصدار المحدد.

في حديث سارة بوند رئيسة Xbox في قمة بلومبرج للتكنولوجيا، كشفت عن تاريخ الإطلاق وهو يوليو 2024، هذا بجانب حديثها عن كيفية تجنب مايكروسوفت قواعد متجر التطبيقات الصارمة من Apple. أكدت سارة أن المتجر سيضم ألعاب الطرف الأول للشركة حيث سنشهد ألعابًا مثل Candy Crush، Minecraft و Call of Duty: Mobile، لكن المتجر سيكون موقع ويب في البداية، وهذا يضمن أن تكون تجربة الوصول متاحة عبر جميع الأجهزة وجميع البلدان.

في حين أن الألعاب ستكون بطبيعة الحال جزءًا من المتجر، يبدو أن تجربة Xbox نفسها ستكون متوفرة بشكل ما على المتجر والتي توعدنا “بجيل جديد من متاجر التطبيقات” كما سمعنا، هذا يوفر لجماهير أكس بوكس نفس التجربة على أي جهاز دون تقييدهم على جهاز وحيد.

سيكون من الصعب إنشاء متجر للهواتف المحمولة على الويب فقط، وليس من الواضح على الفور كيف ستضع Microsoft هذا كبديل لألعاب الهاتف المحمول هذه الموجودة بالفعل في متاجر التطبيقات المنافسة.

وتقول سارة إن مايكروسوفت سوف تتوسع في المستقبل، ملمحة إلى أن الشركة قد تطلق في نهاية المطاف منافسا حقيقيا لمتاجر تطبيقات الهاتف المحمول التابعة لجوجل وأبل في وقت ما قريبًا.

اخبرنا رأيك عزيزي القارئ عن الخطوة التي تتخذها مايكروسوفت بشأن متجرها، وهل سيكون الإطلاق موفقًا خصوصًا وأنه سيتوفر كموقع ويب؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button