بلايستيشن 5 برو قد يكشف عنه خلال هذا الشهر حسب احد الاعلاميين

هذه ليست المرة الاولى التي تتحدث فيها الشائعات عن جهاز منتصف الجيل من سوني، حيث حصلنا على الكثير من المعلومات حول مواصفات الجهاز وتاريخ الاصدار المتوقع من عدة مصادر اعلامية بارزة.

شائعات وجود جهاز بلايستيشن 5 برو تكاد لا تتوقف من الظهور على الانترنت، حتى ان الامر بات شبه مؤكد للكثير منا. في ذات الوقت ورغم ان جميع الاعلاميين والمسربين تحدثوا عن وجود الجهاز بالفعل، ما زالت سوني تتقمص دور الصمت.

اليوم الاعلامي جيف جروب تحدث عن ان سوني تستعد للكشف عن جهاز بلايستيشن 5 برو خلال حدث بلايستيشن المرتقب هذا الشهر. المثير في الامر ان سوني لم تأكد او تنفي وجود هذا الحدث بالفعل، لكن المصادر الاعلامية تتحدث عن وجود حدث ما سيتم خلال شهر مايو الجاري.

كما اسلفنا، هذه ليست المرة الاولى التي تتحدث فيها الشائعات عن جهاز منتصف الجيل من سوني، حيث حصلنا على الكثير من المعلومات حول مواصفات الجهاز وتاريخ الاصدار المتوقع من عدة مصادر اعلامية بارزة. وجميعها يتفق على وجود الجهاز بالفعل قيد الانتاج استعداداً للكشف عنه واصداره في وقت ليس بعيد.

في مقطع فيديو جديد، استعرض فريق Digital Foundry بعض من أحدث الشائعات حول جهاز بلايستيشن 5 برو ​​من سوني، مع إلقاء نظرة معمقة على بعض تفاصيل وحدة معالجة الرسومات. وفقًا للمعلومات الموجودة في وثائق مطوري سوني، يحتوي جهاز منتصف الجيل على 30 وحدة معالجة توفر 33.5 تيرافلوب من الأداء، مقابل 10.23 تيرافلوب في الجهاز الحالي.

فريق Digital Foundry قال أن 33.5 تيرافلوب لجهاز PS5 Pro يشير على الأرجح إلى ان سعة وحدات المعالجة CU الـ 60 التي تبلغ سعتها 2.18 جيجا هرتز، أي أقل من النموذج الأساسي وبفضل وضع Boost الذي سيرفع هذه السعة إلى 2.35 جيجا هرتز وهذا سيجعل قوة GPU ترتفع الى 36 تيرافلوب، تفاصيل اكثر يمكن ان تجدها في التقرير التالي..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button