عوائد خدمة PS Plus في ارتفاع مستمر رغم تحولها إلى 3 فئات

توقعت شركات التحليل أن تحول خدمة PS Plus إلى فئات في عام 2022 قد يضر بها ويجعل اللاعبين ينسحبون منها، أيضًا الإرتفاع في أسعار فئة Extra و Premium العام الماضي زادت مخاوف شركة Sony تحديدًا، ولكن نتائج الربع المالي الأخير للشركة أظهر عكس ذلك تمامًا.

كشفت شركة سوني صباح هذا اليوم عن نتائج الربع المالي الرابع والأخير لسنتها المالية 2023، والتي أظهرت ارتفاعًا ملحوظ في عوائد الأجهزة وبيع الألعاب وأيضًا خدمة PS Plus منذ تحولها إلى 3 فئات منفصلة.

توقعت شركات التحليل أن تحول خدمة PS Plus إلى فئات في عام 2022 قد يضر بها ويجعل اللاعبين ينسحبون منها، أيضًا الإرتفاع في أسعار فئة Extra و Premium العام الماضي زادت مخاوف شركة Sony تحديدًا، ولكن نتائج الربع المالي الأخير للشركة أظهر عكس ذلك تمامًا.

ذكرت الشركة في نتائجها المالية بأنها جنت قرابة 960 مليون دولار أمريكي من الخدمات الشهرية ويعتبر هذا الرقم عائد فقط قبل اقتطاع المصاريف والتكاليف الإضافية التي ترينا مقدار الربح الصافي وهو ما لم تكشف عنه الشركة العامة. مقارنة بعوائد السنة المالية السابقة فهناك نمو بمقدار 200 مليون دولار تقريباً، حيث سجلت حينها عوائد بمقدار 760.6 مليون دولار.

عوائد الشركة من حملات الترويج من خلال خدمة البلس كانت قد بلغت 3.5 مليار دولار أمريكي، وهذا الرقم كان مرتفعًا مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي حيث حققت الشركة حينها عوائد قدرت بحوالي 2.9 مليار دولار أمريكي من الدعايات المستخدمة من خلال الخدمة.

هذا يعني بأن تحول الخدمة إلى 3 فئات لم يضر بها حتى مع رفع أسعار الفئات العليا منها، يذكر أن الشركة كانت قد كشفت عن ألعاب البلس لشهر مايو الحالي وهي متاحة حاليًا للتحميل حيث يمكن لمشتركي الخدمة بجميع فئاتها الحصول على العناوين التالية:

العاب PS Plus Essential المجانية لشهر مايو 2024

  1. EA Sports FC 24 (PS5 و PS4)
  2. Ghostrunner 2 (PS5 فقط)
  3. Tunic (PS5 و PS4)
  4. Destiny 2: Lightfall (PS5 و PS4)

هذه العوائد تأتي رغم انا هناك تقارير غير رسمية تتحدث عن تراجع نموا الخدمات الشهرية التي سجلت نمو بمقدار 1% فقط عن السنة المالية السابقة. لكن سوني ما زالت متكتمة على عدد المشتركين في الخدمة ومقدار النمو منذ عام 2022، حيث سجلت حينها الخدمة حتى الربع الرابع من السنة المالية 2022 عدد 47.4 مليون مشترك.

يأتي ذلك مع استمرار تمسك سوني بسياستها تجاه طبيعة الالعاب التي تصدرها على الخدمة والتي تأتي ضمن باقتين الاساسية التي تتوفر في الاسبوع الاول من الشهر وباقة العاب اكسترا وبريميوم التي تتوفر بعد منتصف الشهر.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى