مبيعات PS5 تصل الى 5 اضعاف مبيعات Xbox Series X/S في الربع المالي الأخير..

خلال سنة 2020 بلغت مبيعات اجهزة PS5 معدل 2 الى 1 مقارنة بمبيعات اجهزة Xbox Series X/S، في عام 2023 بلغت النسبة 3 الى 1 والان وخلال عام 2024 ازدادت هذه النسبة لتصل 5 الى 1.

سوني قامت بشحن اجهزة PS5 بكميات تصل الى 5 اضعاف ما قامت به مايكروسوفت لشحن Xbox Series X/S للاسواق العالمية خلال الربع الاخير من السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2024.

هذا ما كشف عنه المحلل الاقتصادي المختص Daniel Ahmad الذي اكد ان سوني قد قامت بشحن 4.5 مليون وحدة خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة، ورغم ان مايكروسوفت لم تكشف عن مبيعات اجهزتها الا انه وحسب المحلل فقد شحنت قرابة 900 الف وحدة فقط.

خلال سنة 2020 بلغت مبيعات اجهزة PS5 معدل 2 الى 1 مقارنة بمبيعات اجهزة Xbox Series X/S، في عام 2023 بلغت النسبة 3 الى 1 والان وخلال عام 2024 ازدادت هذه النسبة لتصل 5 الى 1.

يذكر ان مايكروسوفت قد اعترفت في وقت سابق من هذا العام انها خسرت حرب لاجهزة المنزلية، وانها ستبقى في المركز الثالث خلف سوني ونينتندو بشكل ابدي. لكن هذا الامر دفع الشركة للسير في اتجاه اخر، ربما يحولها الى شركة نشر العاب من الطرف الثالث على اجهزة الالعاب الاخرى.

من خلال استحواذها على شركات تطوير ونشر العاب كبيرة مثل اكتيفيجن وبثيسدا وامتلاك عناوين كبيرة مثل Call of Duty تظهر مدى تعمق مايكروسوفت في توجهها لتصبح بالفعل شركة طرف ثالث بينما قل اهتمامها بما يتعلق بأجهزة Xbox التي اصبح مستقبلها شبه غامض.

مؤخراًن قامت مايكروسوفت بفتح اولى ابواب التوجه الجديد كشركة نشر طرف ثالث من خلال اصدار 4 من عناوين الطرف الاول على اجهزة نينتندو وبلايستيشن. وقد شهدت هذه العناوين اقبال كبير من جمهور المنصات الاخرى، بينما تكثر الشائعات حول وجود المزيد من العناوين الكبيرة الاخرى التي ستلحق بهذه العناوين.

هل تعتقد ان تراجع مبيعات اجهزة Xbox Series X/S ربما يكون مؤشر واضح على استعدادات مايكروسوفت للخروج بالفعل من سوق الاجهزة المنزلية؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button