يبدو أن المزيد من ألعاب Xbox Series X/S ستشق طريقها إلى أجهزة بلايستيشن!

مايكروسوفت تحاول تعويض ضعف المبيعات

علامة Xbox هذه الأيام تحديدًا تصبح يومًأ بعد يوم أكثر ضبابية فيما يتعلق بمستقبلها، وهذا ما يتم ملاحظته خلال الفترة القصيرة الماضية، ويبدو أن واحدة من قراراتها الداخلية هي انتاج المزيد من حصرياتها لصالح المنصات المنافسة في الأسواق وابرزها بلايستيشن.

في منشور جديد تمت مشاركته على Windows Central اليوم، كشف Jez Corden عن بعض التفاصيل الجديدة حول خطط Xbox بشأن إطلاق ألعابها على المنصات المناقسة، والتي تُعرف داخليًا باسم “Latitude”. وفقًا للتقرير أثارت هذه الخطط جدلاً داخل Microsoft حول ما إذا كانت فكرة جيدة أم لا، حيث تضغط Microsoft من أجل عدم وجود “خط أحمر” فيما يتعلق بالألعاب التي يمكن إصدارها على الأجهزة المنافسة أبرزها PlayStation.

يتمحور هذا النهج حول تفويض الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا والمديرة المالية إيمي هود لزيادة هوامش كل قسم، لكن توقع المطلع أنه قد يؤدي في النهاية إلى الإضرار بعلامة Xbox التجارية بشكل أكبر، خاصة إذا أصبحت عناوين مثل Halo وGears of War على منصات أخرى.

قد يهمك أيضًا: الاسباب التي قد تجعل مايكروسوفت تتخلى عن Xbox وتصبح ناشر طرف ثالث..!

لم يتم إصدار سوى عدد قليل من حصريات Xbox السابقة على الأجهزة المنافسة، مثل Sea of ​​Thieves, Grounded و Hi-Fi Rush، على الرغم من عدم كونها علامات أساسية لأكس بوكس، إلا أن إصدارها عل بلايستيشن قد يشوه تصور علامة Xbox التجارية من ناحية حصرياتها.

هذا إلى جانب التواصل السيئ والإغلاق المفاجئ لاستوديوهات متعددة مثل Tango Gameworks المذكورة أعلاه وArkane Austin مطور Prey وRedfall. على هذا النحو، إذا انتهى الأمر بظهور Master Chief على PlayStation، فسيكون ذلك بالتأكيد بمثابة ضربة قوية قد لا تتعافى منها Xbox أبدًا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button