جهاز PS6 قد يستخدم معمارية ARM للمعالجة المركزية..

شهدت معالجات ARM انتشار سريع في السنوات الاخيرة، حيث اختارت الشركات الكبرى بما في ذلك Microsoft و Apple شرائح مخصصة تعتمد على ARM في بعض اجهزتها

قد يكون من المبكر الحديث عن جهاز PS6، لكن من المعروف ان سوني تعمل على الجهاز التلاي في عائلة بلايستيشن منذ مدة طويلة. ويبدو ان المعلومات بدأت تصل الى الانترنت خاصة فيما يتعلق بالبنية التقنية للجهاز والتي ظهرت من خلال احد اعلانات التوظيف.

تناولنا اعلان التوظيف هذا في خبر سابق هنا على VGA4A ولكن كنا نعتقد انه يشير الى ان سوني ربما تنوي اصدار العابها على منصات اخرى خارج عائلة بلايستيشن. لكن الان هناك مؤشرات بأن هذه الخطة ربما تنوي تطبيقها داخلياً بسبب ان الجيل القادم من عائلة بلايستيشن قد يستخدم معمارية برمجية مختلفة.

الاعلان الذي يبحث عن مطور برمجيات للعمل على نظام تشغيل مبني على معمارية ARM حيث دفع الكثير من المطلعين الى ان سوني ربما تنوي استخدام هذه المعمارية الجديدة لجهاز PS6.

دور هذا المطور هو العمل على نظام تشغيل للحفاظ على توافق الالعاب على عدة انظمة ببنى برمجية مختلفة. وربما يكون هذا اشارة الى التوافقية بين PS6 والاجيال السابقة خاصة العاب PS5.

شهدت معالجات ARM انتشار سريع في السنوات الاخيرة، حيث اختارت الشركات الكبرى بما في ذلك Microsoft و Apple شرائح مخصصة تعتمد على ARM في بعض اجهزتها. في الواقع، كانت هناك شائعات بأن جهاز Xbox التالي سيتحول من معمارية x86 إلى معمارية ARM.

خلال المواجهة القضائية التي جرت العام الماضي بين مايكروسوفت ولجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بشأن صفقة Activision Blizzard، انتهى الأمر بتسريب عدد من الوثائق الداخلية. كانت إحدى تلك المستندات عبارة عن عرض تقديمي لشركة Microsoft يشير إلى أن الشركة تفكر بالفعل في بناء نظام للجيل التالي من منصات Xbox يعتمد على بنية ARM.

بالتالي فان اعلان سوني الخاص بتطوير برمجيات متوافقة مع عدة انظمة، ربما لا يكون اشارة الى تطوير العاب لتكون متوافقة مع اجهزة اخرى خارج عائلة بلايستيشن. لكن قد يكون القصد هنا التوافق المسبق لجهاز PS6 الذي سيستخدم بنية ARM مع العاب الجيل السابق.

يبقى الامر حتى الان مجرد استنتاجات ليس اكثر، حيث ما زال الامر مبكر للحدث عن الجيل التالي من المنصات المنزلية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button