يبدو ان لعبة Grand Theft Auto 6 كان مقرر لها ان تصدر بداية 2025..

الشركة الناشرة للعبة Grand Theft Auto 6 قامت بخفض توقعاتها لارباح السنة الميلادية القادمة من 7 - 8 مليار دولار الى 5.5 مليار دولار.

كشفت شركة Take Two مؤخراً عن الاطار الزمني لاصدار لعبة Grand Theft Auto 6 والذي سيكون خلال خريف العام القادم 2025.

رغم ان الاعلان السابق لم يضع موعد اصدار محدد سوى انها قادمة في 2025، الا انه على ما يبدو ان التطلعات كانت الى مطلع العام القادم. وهذا على ما يبدو ما كانت تهدف اليه Take Two والذي ظهر بعد تغييرها توقعات العوائد للسنة القادمة.

الشركة الناشرة للعبة Grand Theft Auto 6 قامت بخفض توقعاتها لارباح السنة الميلادية القادمة من 7 – 8 مليار دولار الى 5.5 مليار دولار.

هذه الخطوة ربما تشير بشكل واضح الى ان الشركة في البداية كانت تطمح لاصدار اللعبة مطلع السنة القادمة وهذا سبب وضع توقعات مالية مرتفعة. لكن بعد القرار الجديد والاعلان عن موعد الاصدار الذي سيكون نهاية السنة، دفعها للتراجع وخفض سقف توقعاتها.

وقالت الشركة، انها تدرج بعض الألعاب المخطط لها للسنوات المالية الثلاث المقبلة، وان GTA 6 سيتم اصدارها في “خريف سنة 2025“. وأكدت أيضًا العمل Top Spin 2K25 و NBA 2K25 و WWE 2K25.

يذكر انه تم إصدار أول عرض دعائي للعبة Grand Theft Auto 6 في ديسمبر، وقد تم حينها تأكيد تاريخ الإصدار المخطط له في عام 2025.

هذا الاعلان بجانب انه اثار حفيظة الكثير من جمهور اللعبة الذي كان يتوقع موعد اصدار اقرب من ذلك، الا انه على ما يبدو انه اثار قلق المستثمرين ايضاً. هذا ما انعكس بشكل سلبي على قيمة اسهم شركة Take Two التي بدأت بالوقوع منذ اللحظة الاولى للاعلان.

كما تشاهدون في الصورة، التي تظهر معدل النمو والهبوط في اسهم الشركة في نفس يوم الاعلان عن الاطار الزمني لموعد اصدار لعبة GTA 6 حيث بدأت قيمة الاسهم بالهبوط الى مستوى متدني جداً.

جراند ثفت أوتو 6 ‏ هي لعبة فيديو أكشن مغامرات قيد التطوير من قبل شركة روكستار جيمز. وهي الجزء السادس من سلسلة جراند ثفت أوتو، بعد الجزء السابق جراند ثفت أوتو 5، والإصدار السادس عشر في كامل السلسلة عمومًا.

هل تعتقد انه تم بالفعل تأجيل لعبة GTA 6 من مطلع عام 2025 الى الربع الاخير منها؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button