الاخبارمقالات

مايكروسوفت تستنجد بشركة AMD لانهاء ازمة اكسبوكس..

أصبح من المؤكد خلال الوضع الراهن بأن الطلب على أجهزة الكونسول من سوني ومايكروسوفت وملحقاتها من الألعاب، وقطع الحاسوب والهواتف كذلك قد إزداد بشكل كبير للغاية، والسبب كما يراه الجميع هو الإغلاق على المستويين المحلي والعالمي، وإضطرار الكثيرين البقاء في منازلهم.

شركة AMD الرائدة في مجال الشرائح والمعالجات الإلكترونية لديها نصيب كبير من زيادة الطلب على منتجاتها، وهي الشركة التي إستطاعت إقتناص صفقة تطوير المعالجات المدمجة “APU” مع كل من شركة سوني ومايكروسوفت من خلال تطوير أجهزة الكونسول للجيل الماضي والجديدة كذلك.

ومع أزمة توفير الأجهزة الجديدة بلايستيشن 5 وسيريس اكس|اس التي يعاني منها معظم اللاعبين الراغبين في إقتنائها في الوقت الراهن والإحباط الناجم عن ذلك، والذي يبدو من خلال ذلك بأن الشركات أصبحت عاجزة تماماً عن توفير الكميات المطلوبة من أجل تغطية الطلب المتزايد عليها.

مايكروسوفت وعلى لسان كل من فل سبنسر رئيس فرع اكسبوكس لدى مايكروسوفت، و لاري هيب مدير برامج الألعاب تحدثا في مقابلة عبر “بودكاست” حول نقص كميات أجهزة الاكسبوكس الجديدة، وأضاف فل ” لقد طلبت المساعدة من AMD من أجل توفير الرقائق والمعالجات اللازمة من أجل محاولة تغطية الطلب المتزايد على الاكسبوكس.

وأضاف سبنسر خلال البرنامج:

كنت على الهاتف الأسبوع الماضي مع الرئيس التنفيذي “ليزا سو” لدى شركة AMD وناقشت معها سبل توفير  المزيد من المعالجات، فلذلك ها نحن نعمل على حل ذلك بشكل مستمر .

رغم أن “فل” لم يتطرق لتفاصيل المكالمة، ولكن شركة AMD لم تستجب لطلب CNN Business حين سؤالها حول هذا الأمر، وأضاف سبنسر “نحن نبيع هذه الاجهزة بسرعة كبيرة جداً، ولم يتبقى شىء”.

ووفقاً لموقع Xbox على الانترنت فقد نفد مخزون كل من جهاز اكسبوكس سيرز إكس/ وسيرز إس من جميع تجار التجزئة حيث تم بيعها بالكامل، وقد اكدت بعض المصادر ان هذا النقص قد يستمر حتى ربيع هذا العام 2021، وعن سبب قلة الكميات المتوفرة في السوق قال سبنسر إن العرض المحدود يعود إلى “الفيزياء والهندسة” حيث لم يوضح سبنسر ما يعنيه ذلك بالضبط.

وكشفت أحدث التقارير التي تحدثت عن الأرباح الربع سنوية لشركة مايكروسوفت خلال شهر أكتوبر، فقد سجلت نمواً كبيراً في الإيرادات بنسبة 30٪ ويعود الفضل الى محتوى وخدمات اكسبوكس وهذا من خلال ماتضمنه التقرير، وفي المقابل أعلنت AMD في أكتوبر الماضي عن إيرادات ربع سنوية قياسية للأشهر الثلاثة الأخيرة، حيث سجلت نمواً في الإيرادات بنسبة 56٪ مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، وهذا بفضل الطلبات الكثيرة على المنتجات سواء كانت شرائح – معالجات – بطاقات رسومية – خدمات.

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى