المصمم الفني للعبة God of War: Ragnarök يتحدث عن اللغة العربية

كان يرغب في تحسين جودة الخط واضطر لعرضة على الفريق العربي المتواجد في الاستديو وارشدوه الى مكتبة الخطوط الخاصة باللغة

حصلت لعبة God of War: Ragnarök على دعم كامل للغة العربية، حيث كانت التجربة مقبلة بشكل كبير في مجتمع اللاعبين العرب. لكن ما لا نعلم به هو ما يدور خلف الكواليس حول استخدام اللغة العربية في الالعاب والعقبات التي قد تواجه المطورين.

تعد اللغة العربية واحدة من اكثر اللغات تعقيداً بالنسبة للمجتمع الغربي وهذا ما يواجهه مطوري العاب الفيديو ايضاً. لكن المصمم الفني لواجهة المستخدم في لعبة God of War: Ragnarök تحدث عن احد العقبات التي واجهته في تطبيق اللغة في اللعبة.

خلال حديثة ضمن فعاليات مؤتمر المطورين GDC (عبر AliSahi) قال المطور انه تم تسليمه خط اللغة العربية لاستعماله في واجهة اللعبة، لكنه كان يرغب في تحسين جودة الخط واضطر لعرضة على الفريق العربي المتواجد في الاستديو وارشدوه الى مكتبة الخطوط الخاصة باللغة حيث قام باختيار الخط الانسب للعبة وتمت اضافته بالشكل الذي نراه في اللعبة الان.

قال:

“استلمت خط للغة العربية.. وأخبروني باستعماله وحسب. لكني لجأت لمتحدثي اللغة العربية في قسم ضمان الجودة للحصول على رأيهم وأنا ممتن لقيامي بذلك، لأنهم أخبروني انه خط عادي كالموجود بأي كتاب. فقمت باختيار خط يعجبني بمساعدتهم..”

في سياق اخر، ظهرت مؤخراً تسريبات جديدة من مصدر موثوق في الوسط الاعلامي الخاص بالعاب الفيديو يؤكد ان لعبة God of War Ragnarök قادمة الى PC والاعلان سيتم قريباً جداً.

هذه التسريبات تصل الينا من خلال billbil-kun المعروف بدقة ما يشاركة من معلومات مع المجتمع، حيث اشار الى ان الاعلان سيتم خلال هذا الشهر بالتحديد. لا نعلم ما اذا كان الاعلان سيتم من خلال حدث Playstation Showcase الذي يتوقع ان يتم خلال هذا الشهر ام سيكون بشكل مستقل.

يذكر ان لعبة God of War Ragnarök قد صدرت في نوفمبر 2022 على كل من اجهزة PS4 و PS5 وقد حققت اللعبة مبيعات بلغت 5.1 مليون وحدة في الاسبوع الاول للاصدار، وقفزت المبيعات الى 11 مليون نسخة خلال 11 اسبوع فقط. بينما تجاوزت مبيعات اللعبة خلال عام كامل من اصدارها الاول حاجز الـ 15 مليون نسخة حول العالم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button