تعرف على مواعيد أشهر أحداث الألعاب الصيفية في 2024

نحن على موعد كالعادة مع أضخم الأحداث في صناعة الألعاب، وهي الفترة الأفضل لجميع الشركات للكشف عن مشاريعها القادمة منها المرتقب ومنها من لم نسمع عنه، واللاعبين متشوقين للتعرف عليها.

يعد موسم الصيف ذروة نشاط صناعة ألعاب الفيديو، حيث تقام فيه كبرى الفعاليات العالمية التي تكشف النقاب عن أحدث الإصدارات والأخبار المُنتظرة من كبار المطورين. إليكم بعض أبرز الفعاليات التي لا ينبغي تفويتها هذا العام:

حفل جوائز Horror Game Award

Horror Game Award

هذا هو العرض المسئول عن استعراض أبرز ألعاب الرعب الماضية وتسليم أفضلها الجوائز على العديد من الأصعدة ومنها القصة ومستوى الرعب والتقنيات وغيرها المزيد، حيث سيكون بالتأكيد حدث جيد للمتابعة من قبل عشاق ألعاب الرعبف في 31 مايو.

حدث الألعاب الصيفي – Summer Game Fest

Summer Game Fest - حدث الألعاب الصيفي

بالقفز إلى 7 يونيو في الساعة 11 مساءً بتوقيت السعودية، سنكون على موعد رائع مع سلسلة من الكشوفات والعروض الصيفية الرائعة، ,أبرز الشركات التي ستنضم الى الحدث المقبل هي علامتي بلايستيشن و  اكسبوكس بالإضافة الى ناشرين رائدين في مجال ألعاب الفيديو مثل 2K و Capcom و EA و Ubisoft و Epic Games و WB Games وSega.

عرض Future Game Show

Future Game Show

سيتم عرض أكثر من 50 لعبة في Future Games Show، سنرى خلال العرض مقابلات مع المطورين وكشوفات خاصة للألعاب، ومن املعروف أن العرض يركز إلى حد ما عىل الألعاب المستقلة لذلك من المثير للاهتمام أننا سنشهد بعض التجارب الفريدة من نوعها هناك، كونوا على الموعد في 8 يونيو الساعة 10 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

حدث مايكروسوفت المنتظر Xbox Game Showcase

Xbox Showcase

حدث Xbox هو من بين الأهم على مدار العام، نظرًا لأن حصريات الشركة منها Avowed و Fable و Indiana Jones والقائمة تطول ستظهر في الحدث، من المفترض أن نشهد بعد العرض الرئيسي حدث خاص للعبة Call of Duty للكشف عن العنوان القادم هذا العام مع ساعة مخصصة للخوض في المزيد من التفاصيل بشأن العنوان ومن المحتمل أن نرى كيف سيتم إصدارها على خدمة Xbox Game Pass. كل هذا في 9 يونيو الساعة 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

حدث PC Gaming Show

حدث ألعاب الحاسوب

معرض PC Gaming Show هو اهم حدث للاعبين على منصة الحاسب الشخصي بكشوفات هامة لألعاب الحاسوب الحصرية فقط أو لعناوين الطرف الثالث أو حتى لبعض الإعلانات الخاصة بالحواسب الشخصية بشكل عام، بالتأكيد سنعثر على ما سيثير اهتمامك في الحدث يوم 9 يونيو الساعة 11 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

حدث Ubisoft Forward

يوبي سوفت

لا يوجد الكثير من المعلومات المتوفرة حول ما قد نراه في الحدث، لكن سنحصل على النظرة الأولى من اسلوب لعب Assassin’s Creed Shadows التي ستجري أحداثها في اليابان، ومن الممكن كذلك أن نرى بعض المعلومات الجديدة وربما عرض أول لريبوت لعبة Splinter Cell، وهناك اشاعات عن احتمالية رؤية العرض الأول للعبة The Division 3. سيتم بث حدث Ubisoft Forward في 10 يونيو سيستمر لمدة 45 دقيقة على الأقل.

بث Nintendo Direct

Nintendo Direct
Nintendo Direct

بث نينتندو الصيفي سيركز على ألعاب المنصة فقط والتي من المفترض إصدارها خلال النصف الثاني من عام 2024، لذلك من المتوقع أن نحصل على تلميح واضح لعمر الجيل الحالي بشكل عام قبل موعد الإصدار المزعوم في 2024، وبالنسبة للموعد فمن المفترض أن نتعرف عليها أكثر مع اقترابنا من يوم الحدث.

يمكننا توقع الإعلان عن حدث خاص من شركة سوني في أي لحظة وسيكون بعنوان PlayStation Showcase كما تفيد العديد من التقارير الغير رسمية.

اخبرنا عزيزي القارئ عن الحدث الذي تتشوق لمشاهدته هذا الصيف من بينهم.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button