جهاز PS5 المحمول يجعل اللعب ممكنًا في كل مكان.. صانع محتوى يحقق ذلك

لطالما راود اللاعبين حلم اللعب بأجهزتهم المفضلة في أي مكان وزمان، دون التقيد بمكان ثابت أو مقبس كهرباء، وهو ما تحقق بالفعل في معظم الأجهزة الحالية، لكن عملية التنقل بجهاز PS5 ليست بتلك السهولة نظرًا لضخامة حجمه وحاجته الى كهرباء.

تعديل وحدات التحكم المنزلية من الهوايات المتنامية في السنوات الأخيرة، حيث يجد فيها اللاعبون والمبدعون متنفسًا لإطلاق العنان لإبداعاتهم وتخصيص تجاربهم في اللعب، وذلك من خلال تعديل أجهزة الألعاب الخاصة بهم، حيث يتخطى هؤلاء المبتكرون حدود التصميم القياسي ويضيفون لمساتهم الشخصية.

يبرز جهاز PS5 كمنصة مفضلة لهؤلاء الموهوبين، حيث يوفر لهم أرضًا خصبة لاستكشاف قدراتهم وإضافة ميزات جديدة غير مسبوقة من خلال تغيير مظهره، وحتى إضافة وظائف جديدة كليًا، مما يجعل تجربة اللعب أكثر تخصيصًا ومتعة، حيث يتضمن ذلك تعديلات بسيطة مثل تغييرات على الحجم والتبريد والشكل الخارجي، وحتى المشاريع الأكثر تعقيدًا مثل بناء أجهزة ألعاب محمولة بالكامل.

أحد الأمثلة البارزة على ذلك هو تصميم جهاز PS5 محمول ومتنقل، كما هو موضح في الفيديو من قناة صانع المحتوى Quiet Nerd، والذي يسلط الضوء على مدى إبداع وإمكانيات مجتمع التعديل من خلال الجمع بين المكونات المختلفة والمهارات التقنية، حيث تمكن من تحويل جهاز ألعاب منزلي كبير إلى جهاز محمول داخل حقيبة متحركة يمكن الاستمتاع به في أي مكان.

تم تفكيك جهاز PS5 بعناية، وتم دمج مكوناته الأساسية مع شاشة 4K بدقة 17.3 بوصة، وبطارية ليثيوم 12 فولت، ومكبرات صوت عالية الجودة، ومكونات أخرى ضرورية وكمل ما يلزم في حقيبة محمولة باليد، حيث أظهرت الاختبارات الأولية نجاح المشروع، وتم تشغيل لعبة Fallout 4 بسلاسة لعدة ساعات على الجهاز المحمول.

في الختام، تعديل وحدات التحكم المنزلية هو هواية مثيرة للاهتمام ومجزية، إنها هواية تعطي مجالًا للإبداع والتعبير عن الذات، وتسمح للاعبين بتخصيص أجهزة الألعاب الخاصة بهم بالطريقة التي يريدونها، ومع استمرار تطور التكنولوجيا وتوفر الحلول، من المثير أن نرى ما سيأتي به مجتمع التعديل في المستقبل.

ملاحظة: أصبح بالإمكان التنقل بجهاز بلايستيشن 5 من خلال الجهاز المحمول PS Portal، لكن اتصال الانترنت وقوته لا تتوفران في كل مكان.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button