مايكروسوفت: اكسبوكس سكارليت سيكون بنفس قوة و سعر البلايستيشن 5..

الحديث يتزايد يوم بعد يوم حول اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت ومازال هناك الكثير من الاسئلة التي لم تحصل على اجابة اهمها السعر الذي سيتم طرح هذه الاجهزة به في الاسواق.

قد لا نحصل على اجابة وافية حول هذا السؤال قبل ان يتم الكشف عن هذه المنصات ربما في النصف الاول من العام القادم 2020 و لكن رئس قسم اكسبوكس لدى مايكروسوفت فل سبينسر تحدث عن الامر خلال لقاء خاص مع موقع The Verge و كيف ستكون خطة دخول الشركة الى الجيل القادم.

فل قال ان خطأ الجيل الماضي لن يتكرر و سعر الاكسبوكس القادم سيكون في اطار سعر الجهاز المنافس قاصدا البلايستيشن 5 حيث تحدث عن الخطأ الذي تم ارتكابه مع الاكسبوكس وان حين تم طرحة في الاسواق بسعر اعلى من سعر البلايستيشن 4 بـ 100 دولار بينما كان اقل قوة منه و اضاف فل متحدثا الى المقدم:

إذا كنت تتذكر بداية هذا الجيل من اجهزة اكسبوكس فقد كنا أكثر تكلفة بمائة دولار ونعم كنا أقل قوة. وقد بدأنا مشروع سكارليت مع وجود فريق متخصص بهدف تحقيق النجاح في السوق بتجنب هذا الخطأ.

من حديث فل يبدو لنا ان مايكروسوفت لن تدع سوني تتفرد مرة اخرى في الجيل القادم كما هو الحال مع الجيل الحالي و ذلك من خلال طرح جهاز العاب بنفس القوة و السعر و لكن يبقى العنصر الاهم هنا و هو الحصريات التي ستجعل المستهلك يقرر اي من المنصتين سيقتني اول او بشكل نهائي ربما و حتى هذه اللحظة نرى سوني تتفوق في هذا الامر و لكن مازالت مايكروسوفت تمتلك ترسانة من الاستيديوهات التي اذا استخدمتها بالطريقة الصحيحة فسوف تدخل في منافسة شرسة مع سوني.

ما هي توقعاتكم لاسعار اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت و هل ترى ان مايكروسوفت ستنجح هذه المرة في تقليل الفجوة التي صنعتها في هذا الجيل مع بلايستيشن؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock