مميز

لعبة Naughty Dog القادمة ليست Uncharted 5 او The Last of Us 3..

لم يتم الكشف الكثير من التفاصيل حول مشروع استديو Naughty Dog الجديد ولكن التوقعات تتحدث عن انه قد يكون لعبة خيال وفانتازيا جديدة كلياً.

ظهرت الكثير من التقارير التي تتحدثت عن ان مشروع استديو Naughty Dog التالي قيد التطوير منذ عدة سنوات، وان هذا المشروع قد يكون اما لعبة Uncharted 5 او The Last of Us Part 3. لكن على ما يبدو ان الامر ليس كذلك، او على الاقل هذا ما يمكن استنتاجه من حديث رئيس الاستديو خلال تصريحاته الاخيرة.

في وقت سابق قال نيل دروكمان بالتزامن مع نجاح لعبة The Last of Us بجزئيها وكذلك نجاح المسلسل المبني على اللعبة بجزئة الاول والعمل الشغوف على الجزء الثاني، انه يمتلك مفهوم كامل للجزء الثالث من السلسلة الامر الذي دفع الكثير للاعتقاد ان المشروع السري الذي يعمل عليه دروكمان هو بالفعل The Last of Us Part 3.

لكن الان يبدو اننا ننتظر شيء جديد ومختلف من استديو Naughty Dog، هذا الشيء قد يكشف عنه في وقت قريب. ويبدو ان دروكمان متشوق ليستعرض لنا هذا المشروع الجديد الذي يعد من ابتكارة بشكل كامل وليس مجرد مشروع سابق يعود به من جديد.

خلال اجتماع سوني للترفيه الإبداعي الذي عقد قبل ايام قليلة، أشار دروكمان إلى أن لعبة الاستوديو التالية يمكن أن “تعيد تعريف التصورات السائدة عن الألعاب” وهي جزء من رؤية طويلة المدى للمكان الذي يريد الاستوديو أن يكون فيه خلال 10 سنوات، بالتزامن مع التقدم التكنولوجي المستقبلي.

واضاف دروكمان انه كان محظوظ بالعمل على العديد من مشاريع الأحلام، وانه الآن متحمس لمشروع جديد، والذي ربما يكون الأكثر إثارة حتى الآن. مضيفاً انه اصبح الان هناك تقدير متزايد للألعاب يتجاوز جميع الفئات العمرية، على عكس ما كنت عليه عندما كان اصغر سناً.

يبدو ان دروكمان يريد ان يخلع جلباب المخرجين السابقين الذين عملوا في استديو Naughty Dog وقدموا عناوين ناجحة مثل The Last of Us و Uncharted ويريد ان يضع هو الاخر بصمته في تاريخ هذا الاستديو العريق من خلال عنوان جديد كلياً من ابداعه الخاص.

مطلع العام الماضي، ربما نكون قد اطلعنا بشكل سريع على مشروع استديو Naughty Dog الجديد من خلال احد فيديوهات بلايستيشن الرسمية ورغم ان المشهد كان سريع الا اننا تمكنا من استخراج هذه الصور من الفيديو التي يمكنكم الاطلاع عليها بالاسفل.

من خلال مقال نشر عبر مدونة بلايستيشن حول هذا الإعلان، قالت سوني هذا المقطع الجديد يلمح إلى اتساع نطاق التجارب غير العادية التي تحدث في عالم PS5 والذي يتم تقديمه بأسلوب نشرة الأخبار الحية. بينما تتحدى سوني الجميع ما إذا كان يمكنهم تحديد جميع التلميحات للالعاب التي ظهرت.

دروكمان قال أنه متحمس لرؤية مدى صدى هذه اللعبة (الجديدة)، خاصة بعد نجاح The Last of Us، لأنها يمكن أن تعيد تعريف التصورات السائدة عن الألعاب، ومضى في الإشارة إلى أن Naughty Dog لديها خطط خارج الصندوق. وان لديه عنوان IP جديد قيد التنفيذ، والذي ربما تم التشويق له منذ إصدار The Last of Us في عام 2013.

لم يتم الكشف الكثير من التفاصيل حول مشروع استديو Naughty Dog الجديد ولكن التوقعات تتحدث عن انه قد يكون لعبة خيال وفانتازيا جديدة كلياً.

يبقى ان نرى ما يجهزه لنا هذا الاستديو المميز خلال الفترة القادمة، وربما نلقي نظرة اولية على هذا المشروع الغامض خلال حدث بلايستيشن المزعوم خلال الاسابيع القليلة القادمة.

هل تعتقد ان استديو Naughty Dog سيكون بالفعل لديه مشروع جديد كلياً وسيخرج من جلباب Uncharted او The Last of Us؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button