مدير فريق Arrowhead مطور Helldivers 2 يؤكد أن نجاح اللعبة سببه بلايستيشن

في مقابلة جديدة أجريت مع Johan Pilestedt المدير المالي لفريق Arrowhead Games مطور Helldivers 2 ذكر فيها أن نجاح اللعبة يعود إلى إطلاقها على منصة بلايستيشن.

بالنسبة لمدير الفريق المالي، فقد ذكر أنهم لو تعاملوا مع Xbox بدلًا من Playstation لما حققت لعبتهم Helldivers 2 النجاح الذي حصلت عليه، يعود السبب إلى أدوات التطوير المتقدمة التي منحتهم إياها سوني والتي تفتقدها مايكروسوفت بحسب تعبيره، بالإضافة إلى الحرية في تطوير اللعبة وعدم أخذ قرارات متسرعة بالإضافة إلى الاستجابة السريعة لحلول المشاكل وأكبر مثال على ذلك ما واجهته اللعبة عند إطلاقها على منصة الحاسب الشخصي.

عدة مصادر أكدت أن مبيعات اللعبة تخطت منذ إطلاقها في نهاية فبراير الماضي وحتى بداية شهر مايو الجاري حاجز 10 مليون نسخة مباعة، وبالطبع الفضل في ذلك يعود إلى التسويق الجيد من سوني والتحديثات المستمرة من فريق اللعبة اما لمحتويات جديدة أو حتى تحديثات إصلاح اللعبة وتحسين ثباتها.

قال Johan Pilestedt نقلًا عن Fandomwire أن هيكل سوني التنظيمي ساعد اللعبة كثيرًا على تحقيق النجاح، بل وحتى صبر الشركة نفسه هو من جعل اللعبة والفريق في الوضع الحالي.

يذكر أن اللعبة كانت قد عانت في السابق من مشاكل ربط حساب Steam بحساب PSN اجباري لكن سوني تراجعت عن هذا القرار بعدما ثار مجتمع اللاعبين على هذه الخاصية التي وصفها المجتمع بأنها مزعجة للغاية.

ما هو رأيكم بتصريحات مدير الفريق المالي بشأن السبب الذي دفع اللعبة للنجاح؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button