مميز

أفضل مسلسلات الأنمي التي يتطلع لها عشاق ألعاب الفيديو اليوم!

يبدو أن الأعمال المقتبسة أو التي تجمع بين ألعاب الفيديو ومسلسلات الأنمي تزداد شيئًا فشيئًا وتكتسب شعبية أكبر كل عام، وهذا أمر منطقي لأن كلا الشكلين الفنيين لهما أصول متخصصة متشابهة وهما الآن أكثر انتشارًا ويمكن الوصول إليهما من قبل الجمهور العالمي أكثر من أي وقت مضى في تاريخهما.

مثلما يوجد اليوم عدد كبير من الألعاب المليئة بأجواء الأنمي، هناك بالمقابل الكثير من مسلسلات الأنمي المرتبطة بأجواء وعوالم الألعاب الخيالية، لذا سنتكلم في مقال اليوم عن أفضل مسلسلات الأنمي التي يتطلع لها عشاق ألعاب الفيديو اليوم وتثير اهتمامهم الشديد.

Castlevania

Credit: Frederator Studios, Netflix

تم تطوير مسلسل Castlevania بواسطة Frederator Studios و Powerhouse Animation Studios، وهما شركتا إنتاج مقرهما الولايات المتحدة، تتبع أحداثه بعض مجريات قصص الألعاب نوعًا ما، ويتمحور حول شخصية “تريفور بلمونت” وأحفاده لاحقًا، الذي يقاتل هو من تبعه مصاص الدماء دراكولا وحشده الشيطاني.

يتفوق مسلسل Castlevania الكرتوني في إتقان وتقديم أسلوب وأجواء الألعاب المرتبطة بشكل أفضل من أي مسلسلات أنمي مبنية على ألعاب الفيديو في قائمتنا، إذ يجسد مسلسل Castlevania الحركة القوطية التي تستحضرها الألعاب والإثارة المطلقة المتمثلة في الهجوم ضد عدد لا يحصى من الوحوش في معركة ضد الشياطبن الأسطورية بأسلوبٍ مثالي وفريد.

Pokémon

Pokémon

لم يبدء مسلسل Pokémon في الواقع كما يعتقد الكثيرون كمسلسلٍ كرتوني، إذ قبل أن يصبح أنمي ذو صيت كبير في كل مكان، حيث في الواقع كانت هناك لعبتان مميزتان له تم بيعهما بشكل جيد حول العالم مما دفع الكثيرين إلى تحويلها إلى مسلسل رسوم متحركة، التي شهدت حقبةً جميلة من مسلسل تلفزيوني امتد لعقود من الزمن مع أكثر من 1200 حلقة والتي أثبتت أنها جزء لا يتجزأ من جعل بوكيمون الظاهرة الثقافية التي أصبح عليها اليوم.

قرر الأنمي الرئيسي لسلسلة Pokémon اتباع قصة شخصية جديدة تُعرف باسم Ash Ketchum، الذي سيذهب في مغامرةٍ طويلة لاستكشاف عالم البوكيمون ليصبح بطلاً حقيقيًا يدافع عنها ويحميها، وكذلك يصبح مقاتلاً من الفئة الاحترافية في معارك وبطولات البوكيمون، وقد تم بناء العالم الرائع في المسلسل بالشكل الذي يتوافق مع ألعاب الفيديو المرتبطة به.

 Persona 

<strong>Credit: Atlus</strong>

هناك مجموعة من مسلسلات الأنمي الخاصة بأحدث ألعاب Persona، وكذلك 4 أفلام للعبة Persona 3، التي تكمل قصة اللعبة نوعًا ما، بعنوان Persona-Trinity Soul، وسلسلتين مختلفتين من الرسوم المتحركة التي تقدم Persona 4 و Persona 5، والعديد من حلقات الرسوم المتحركة الفردية الأخرى المرتبطة بالجزء الخامس كذلك.

وبالنظر إلى حقيقة أن هذه الألعاب تقدم أكثر من 80 ساعة لعب مليئة ببعض أصعب أساليب اللعب القائمة على نمط الأربيجي، فإن مسلسلات الأنمي المرتبطة بها بشكلٍ مباشر مرغوبةٌ للغاية من اللاعبين وعشاق السلسلة وبمثابة استراحةٍ لهم من القتال المعقد والاستمتاع بهدوء بعالم سلسلتهم المفضلة دون عناء، وقد أصبحت سلسلة Persona أكثر شهرة من أي وقت مضى، وتعد هذه الرسوم المتحركة طريقة رائعة لمعرفة سبب كل هذه الضجة دون تخصيص جزء كبير من وقتك وأموالك لشرائها ولعبها كلها.

أفلام Persona 3 متاحة للشراء على أمازون، ويتم بث فيلم Persona 4: Golden Anime على Crunchyroll، ويتم بث Persona 5: The Animation على Hulu و Crunchyroll.

Dragon Quest: Adventures of Dai

<strong>Credit: Toei Animation Co., Ltd.</strong>

لاشك بأنكم قد سمعتم عن سلسلة الأربيجي والمغامرة الشهيرة والقديمة Dragon Quest، لكن ما قد لا تعرفونه هو أن هذه الألعاب ألهمت سلسلة مانجا الشونين الرائدة بهدوء ونتج عنها مسلسل الأنمي الشهير Dragon Quest: Adventures of Dai، الذي يتبع قصة صبيٍ صغير يُدعى Dai نشأ على يد وحوش، والذي سرعان ما يكتشف بأنه بطل أسطوري، وبأسلوب ألعاب وقدرات سلسلة Dragon Quest الغنية عن التعريف، والذي سيتوجب عليه إنقاذ العالم من بطش سيد الشياطين.

Adventures of Dai هو أنمي قوي يمكن مشاهدته من قِبل جميع الأعمار، وهو طريقة رائعة للتعرف على أصول العديد من  قصص الألعاب من خلال أسلوب الرسوم المتحركة، وبعد وفاة المصمم البارع Akira Toriyama الذي تركت لنا أعماله البارزة إرثًا لا يُنسى من بينه تصميم شخصيات Dragon Quest، أصبح الوقت مثاليًا للتعرف على أفضل أعماله من خلال هذا الأنمي ومعرفة كيف أثرت الألعاب بهدوء على وسط الأنمي لعقود من الزمن.

Cyberpunk: Edgerunners

Credit: Netflix, Trigger, Inc.

هل يعتبر الأنمي إعلانًا تجاريًا وحلاً بديلاً لتسويق لعبة فيديو كانت محبطة جدًا ومليئةً بالمشاكل التقنية عند إطلاقها لدرجة أنه تم حذفها من واجهات المتاجر آنذاك!، الإجابة على ذلك هي ببساطة نعم، حيث حتى أن أشد الناقدين للعبة وقتها لم يستطيعوا سوى الاعتراف بأن أنمي Cyberpunk: Edgerunners من إنتاج الاستوديو Trigger قدم مشهدًا سخيًا وغنيًا بالمحتوى والإثارة التي لا تُوصف، وعوض قليلاً عن ما عاناه اللاعبون.

وقد كان أيضًا مثالاً رائعًا على النهج الأكثر مرونة في أعمال الأنمي المبنية على ألعاب الفيديو، والقادرة على التوسع بشكلٍ إيجابي في عوالم الألعاب ذاتها وتقديم المزيد عنها بصورةٍ مثالية، هذا وتجري أحداث هذا الأنمي في مدينة Night City، التي تعتبر الموقع الرئيسي لكل من لعبتي Cyberpunk: 2077 ولعبة Cyberpunk tabletop، ويتبع قصة David Martinez الشاب الذي يصبح أحد رجال المرتزقة المعززين، أو ما يُعرف بـ edgerunner، والذي بدأ هذا الطريق بعد أن قتلت والدته أمام عينه من خلال عياراتٍ نارية من سيارة مسرعة مرت بجوارهما، وهو يقدم قصة مؤثرة مليئة بالمشاعر عليك أن لا تفوتها على نفسك إن كنت من عشاق الألعاب أو لعبة Cyberpunk: 2077 على وجه الخصوص!

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button