بهذه الحالة، لعبة Silent Hill 2 ستكون “وصمة عار” على النسخ المعاد اصدارها..

رغم كل هذه التحسينات الا ان اللعبة ما زالت تفتقر الى عنصر مهم يمكنه ان يترك الانطباع الايجابي من الوهلة الاولى لكل اللاعبين الا وهو نظام الحركة واسلوب اللعب وتصاميم الشخصيات.

كنا الليلة الماضية على موعدين لالقاء نظرة جديدة على لعبة الرعب المعاد اصدارها Silent Hill 2. المرة الاولى خلال حدث State of Play باستعراض قصير وسريع ولكن في المرة الثانية وخلال الحدث المخصص لشركة كونامي القينا نظرة معمقة على نظام اللعب.

من خلال ما شاهدناه في الفيديوهات الاستعراضية الجديدة يبدو ان استديو Bloober Team قد بذل جهد جيد في اعادة بناء عالم اللعبة. والذي ما زال متمسك بهوية اللعبة الاصلية الى حد كبير مع التحسينات البصرية والمؤثرات الخاصة التي ارتفعت جودتها بشكل كبير.

ايضاً، ستكون هناك تصاميم حقيقية للبعض البنايات التي لم تكن في اللعبة الاصلية قابلة للدخول والاستكشاف. باضافة الى توسيع المناطق التي اصبحت قابلة للاستكشاف ويمكن من خلالها الوصول الى بعض العتاد والادوات.

ايضاً، ما زالت Silent Hill 2 المعاد اصدارها مخلصة للسلسلة الاصلية من حيث المؤثرات الصوتية والموسيقى التي حصلت على تحسينات في الجودة مع الحفاظ على الشعور الاساسي الذي كانت تعكسه الموسيقى في الالعاب الاصلية.

لكن ورغم كل هذه التحسينات الا ان اللعبة ما زالت تفتقر الى عنصر مهم يمكنه ان يترك الانطباع الايجابي من الوهلة الاولى لكل اللاعبين الا وهو نظام الحركة واسلوب اللعب وتصاميم الشخصيات.

رغم انه كانت هناك تحسينات في هذا الجانب، الا انه ما زال ضعيف ولا يرقى الى مستوى الالعاب المعاد اصدارها مؤخراً. في حال كنت تراقب حركة بطل اللعبة جيمس، فسوف تشعر ان جسدة متجمد ولا يتفاعل مع حركتها بطريقة فيزيائية حقيقية.

ايضا، عندما يستخدم جيمس سلاحة، فلا تشعر بأن الحركة واقعية او تعتمد على فيزياء سلسلة، بل ستشعر بالجمود وكأنك تشاهد ريبوت وليس شخص بشري. اضف الى ذلك ان اللعبة تفتقر الى بعض المؤثرات الخاصة خلال القتال والالتحام مع الاعداء خاصة في الالتحامات القريبة. لقد رأينا في العاب Resident Evil المعاد اصدارها كيف تم التعامل مع الشخصيات من حيث التصميم ونظام الحركة الذي حصل على تحسينات وترقيات جداً رائعة اعطت لنظام اللعب متعة بصرية وانت تراقب طريقته في التعامل مع الاعداء او التفاعل مع البيئة المحيطة.

اضف الى ذلك ان المطورين يبدو انهم لم يبذلوا اي جهد كبير في اعادة تصميم الشخصيات، وقد رصدنا ذلك في البداية عندما تم تغيير شكل بطل اللعبة جيمس عدة مرات قبل هذا الاستعراض. والان راينا كيف ظهرت بعض الشخصيات المعروفة في اللعبة بمظهرها الجديد والذي حصل على انتقادات كبيرة كما تشاهدون في الصورة بالاسفل.

كل هذه العناصر تفتقر لها لعبة Silent Hill 2 بشكل واضح من خلال ما شاهدناه في الاستعراض الجديد، ويبدو ان هذا لن يحصل على اي اصلاحات او تحسينات مع اقتراب موعد الاصدار الذي لا يفصلنا عنه سوى اشهر قليلة.

كانت ثقتنا عالية بأن استديو عريق ومخضرم مثل Bloober Team سيتولى العمل على اعادة اصدار اللعبة بشكل رائع، خاصة مع خبراته الكبيرة في العاب الرعب بعد لعبة The Medium التي قدمت افكار جديدة لهذه الفئة من الالعاب، لكن يبدو ان خيبة الامل ستكون كبيرة في حال استمر حال لعبة Silent Hill 2 على ذلك النحو دون تغيرات او تحسينات.

لعبة Silent Hill 2 قادمة الى منصة بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي في 8 اكتوبر من هذا العام 2024. وحتى ذلك الحين، شاركنا انت نظرتك وانطباعك حول اللعبة من خلال ما شاهدته في الاستعراض المطول وهل تعتقد ان اللعبة ترقى بأن تكون اعادة اصدار فاخرة توازي العاب Resident Evil المعاد اصدارها؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button