مميز

سيكون الطريق أمام Assassin’s Creed Shadows وعرًا أمام وجود شبح تسوشيما!

الحزام الأسود لدى أساسنز.. الباركور! لكن ماذا عن شبح تسوشيما؟

منذ فترة طويلة كان محبو سلسلة Assassin’s Creed يطلبون من حين إلى الآخر جزء خاص في تجري احداثه في اليابان، والتي بالتأكيد ستصور الحضارة اليابانية القديمة. وبالرغم من مرور سنوات على مطلب المعجبين وشعورنا بعدم اهتمام Ubisoft بالأمر، إلا أننا سنتجه أخيرًا بلعبة Assassin’s Creed Shadows إلى اليابان، لكن لن يكون الأمر سهلاً بالنسبة لهذا العنوان تحديدًا.

وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على Assassin’s Creed Shadows أن تثبت نفسها كعنوان قوي ومستقل في السلسلة، ليس فقط بسبب موقعها الجديد، ولكن أيضًا بسبب التوقعات العالية التي وضعها اللاعبون على أساس تاريخ السلسلة الطويل، حيث يجب أن تقدم اللعبة تجربة لعب مثيرة ومبتكرة مع الحفاظ على العناصر الأساسية التي تميز Assassin’s Creed، مما يجعلها تحديًا كبيرًا لفريق التطوير في Ubisoft Quebec.

العين بالعين، والسن بالسن..

Assassin's Creed Shadows

نحن في انتظار شديد للعبة Assassin’s Creed Shadows لكن هذا ليس مبررًا لنجاح اللعبة الساحق، لأنه بجانب غياب السلسلة عن العناوين الرئيسية لسنوات، إلا أن الصناعة بها الان أفضل لعبة تصور حضارة اليابان حتى الآن وهي Ghost of Tsushima التي صدرت خلال 2020 كحصرية على PS4، والتي تعتبر تحفة فنية لا يمكنني نسيانها، وهي التي ستضع لعبة أساسنز كريد القادمة في قالب المنافسة، حتى عن دون قصد، لكن من المفترض أن نتوقع الأفضل خصوصًا مع خبرة يوبيسوفت في ألعاب العالم المفتوح خصوصًا مع اساسنز كريد.

من المثير للاهتمام بالطبع أن Ghost of Tsushima هي المعيار الذي من المفترض على Assassin’s Creed أن ترتقى إليه. ويبدو أن يوبيسوفت ستستلهم بعض الشيء من “شبح تسوشيما” ، وشخصيًا أتوقع بأننا لن ننتهي من سلسلة المقارنات المستمرة لأشهر بل لسنوات التي سيختلقها صناع المحتوى.

هل ستهزم Assassin’s Creed Shadows شبح تسوشيما المحبوب؟

Ghost of Tsushima

السؤال يدور في أذهان القراء حاليًا ليس أنت فقط يا عزيزي، أعلم جيدًا أن ما فعلته Rise of the Ronin في وقت سابق من هذا العام له سبب كبير. لكن مع عدم وجود أسلوب لعب حتى الآن فلا يمكننا إلا أن نتكهن، لكن لدي بعض العناصر الذي إذا تأكدت من تواجدها في Assassin’s Creed Shadows، يمكنني أن أقدم ضمان على فوزها بكل المقاييس.

يجب على يوبي سوفت التأكد من أن خريطة Assassin’s Creed Shadows أكثر إثارة للاهتمام من خرائط Odyssey وValhalla، لا أعني شيئًا بهذا في الحقيقة لأنه من المؤكد أن تلك الخرائط كانت مثيرة للإعجاب بفضل الضخامة المهيبة حجمها. ولكن بسبب هذه النقطة فإن نقاط القوة في العالم تضعف لصالح هذا القسم، رغم ان المطور قد هدأ من روعي كثيرًا بعد الكشف عن حجم الخريطة التي لن تكسر إطار AC Origins.

الحجم ليس كل شيء، نحن في اليابان يا عزيزي وهذا يعني أننا نريد رؤية خريطة معقدة وآفاق مذهلة بصريًا مع عالم مليء بالحيوية. إذا أرادت يوبي سوفت تقديم أداء قوي أمام Ghost of Tsushima، من المفترض عليها صياغة واحدة من أفضل خرائط العالم المفتوح وأكثرها تميزًا في السلسلة على الإطلاق.

الحزام الأسود لدى أساسنز.. الباركور!

AC Shadows

التنقل في الخريطة هو شيء مهم، وفي هذه النقطة أرى أن “شبح تسوشيما” ليس لديها الكثير لتنافس به لعبتنا القادمة. لأنه على الرغم من وجود بعض آليات الباركور الخفيفة خاصة مع خطاف Jin، فإن غالبية تنقلاتك في العالم تتم على ظهور الخيل، أرى أن الباركور هنا مع آليات التنقل مثل الخيل، ستكون نقطة واضحة لصالح الملثمين.

هناك بالطبع العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير، كل شيء بدءًا من مدى جاذبية قصتها وشخصياتها إلى مدى متعة القتال والتسلل إلى كيفية تعاملها وتوازنها مع آليات التقدم الخاصة بها إلى أي عدد من الأشياء الأخرى، ستكون أيضًا ركائز مهمة للتجربة المعروضة. من الواضح أنه سيتم الحكم على Shadows بناءً على كل هذه العناصر، ولكن على وجه التحديد عندما يتعلق الأمر بمقارنات مع Ghost of Tsushima أشعر أنه إذا كان بإمكانها تقديم تجربة عالم مفتوح مقنعة ورائعة، فستكون قادرة على الاحتفاظ بنفسها ضد ملحمة الساموراي Sucker Punch.

الكلمة الأخيرة

ASSASSINS CREED SHADOWS

لحسن الحظ أكدت يوبي سوفت أنها ستسحب الستار تمامًا عن Assassin’s Creed Shadows من خلال عرض كامل يكشف عن أسلوب اللعب قبل إطلاق اللعبة في 15 نوفمبر 2024. وموعدنا مع الكشف يوم 10 يونيو خلال حدث Ubisoft Forward في تمام العاشرة بتوقيت السعودية. أنا شخصياً متفائل ولكن لا يمكنني الولوج إلى مرحلة الإيمان الأعمى.

انت عزيزي القارئ، هل ستهزم Assassin’s Creed Shadows شبح تسوشيما Ghost of Tsushima المحبوب؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات في الأسفل..

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button