رئيس Take-Two يشير للمرة الأولى الى لعبة GTA 7!

عندما سئل الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two عن مستقبل سلسلة GTA بعد GTA 6، قاطعه المحاور مازحاً بقوله "GTA 7؟"

عندما تم الإعلان عن أكثر الألعاب المنتظرة بشدة GTA 6 في ديسمبر الماضي 2023، إلى جانب العرض التشويقي الأول، تم تأكيد إصدارها فقط على منصتي Xbox Series X|S و PlayStation 5، ولا شك أن العديد من محبي السلسلة يعتقدون أن الحديث عن GTA 7 سابقًا لآوانه، لكن رئيس Take-Two أشار إليها في مقابلة حديثة!

في مقابلة جديدة ونقًلا عن Rockstarintel، أجاب شتراوس زيلنيك، الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two (الشركة الأم للمطور والناشر Rockstar)، على سؤال حول نسخة الحاسوب الشخصي الغائبة والتي لم يتم الإعلان عنها كما أشرنا في مقالة سابقة، إلى جانب العديد من الأسئلة الأخرى حول GTA والشركة ككل.

GTA Online و GTA V حققا أرباحاً طائلة

أشار المحاور إلى أن تقديرات مؤسسة TD Cowen تشير إلى أن لعبة GTA V حققت حتى الآن حوالي 10 مليارات دولار من الحجوزات منذ إطلاقها، وهو ما بدا أن زيلنيك يتفق معه، قائلاً إنها “عملية حسابية بسيطة”، ثم انتقل السؤال التالي مع لعبة GTA 6.

GTA 6

عرض تشويقي جديد لـ GTA 6 في الطريق

سأل المحاور زيلنيك وحينما تفكر الشركة في GTA 6 وما يمكن توفه وما يعملون عليه، وحول ما اذا كان واثقًا من أن هذه السلسلة يمكن أن تحقق قفزة أخرى إلى الأمام من حيث إيراداتها ووصولها؟ حيث كان رد الرئيس التنفيذي مطولاً إلى حد ما، ويؤكد مدى ضخامة GTA حيث قال:

“العالم مكان مختلف عما كان عليه عندما أطلقنا GTA V. ما جاء قبله في تلك المرحلة كان GTA IV، وكان لدينا بعض المحتوى الإضافي القابل للتنزيل، ولم يكن هناك نسخة عبر الإنترنت”.

وأضاف:

“لقد أصبحنا الآن مع GTA V، بعد 10-11 عامًا، رقم واحد في مجال الترفيه في كل العصور، عبر جميع أشكال الترفيه. عندما أصدرت Rockstar مقطعاً دعائياً، كسر الإعلان عن المقطع الدعائي الإنترنت وحقق 93 مليون مشاهدة على YouTube في 24 ساعة، وكان ذلك رقماً قياسياً، وكان ذلك مجرد المقطع الدعائي. الترقب كبير، ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك.”

GTA 6

ومع ذلك، لم نر بعد طريقة لعب حقيقية للجزء السادس من السلسلة، ولا نعرف ما إذا كانت ستكون مثالية عند الإصدار،  ويدرك الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two شتراوس زيلنيك أنه مجرد كلام في الوقت الحالي، حيث قال:

“هذا أمر رائع، إنها نقطة بيانات رائعة، ومع ذلك لا يزال يتعين علينا تقديم لعبة فيديو مذهلة ومثالية. وإلى أن نفعل ذلك، هذه كلها مجرد كلمات. إذا فعلنا ذلك، وهذا بالتأكيد ما تريده Rockstar و Take-Two، فإن الفرصة هائلة حقًا.”

هل هناك لعبة GTA 7 في الأفق؟

في المقابلة، عندما سئل الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two عن مستقبل سلسلة GTA بعد GTA 6، قاطعه المحاور مازحاً بقوله “GTA 7؟” ليؤكد أن السؤال كان عن المستقبل البعيد للسلسلة، وليس عن لعبة محددة قيد التطوير حالياً.

كان الهدف من هذه المداخلة المازحة هو التخفيف من حدة المقابلة الرسمية قليلًا، وإضافة بعض الفكاهة، والتأكيد على أن الجزء السادس القادم لا يزال محور التركيز الرئيسي وأن الحديث عن GTA 7 سابق لأوانه بشكل كبير.

بعد المزحة حول لعبة GTA 7، عاد المحاور إلى السؤال الأصلي حول طموحات Rockstar المستقبلية مع السلسلة، حيث أراد أن يعرف ما إذا كان المطور يخطط لتقصير الفجوة الزمنية بين الإصدارات الرئيسية (مثل GTA 5 و GTA 6)، وما هي خططهم لتوسيع مكون الخدمة المباشرة (GTA Online)، وما إذا كانوا يفكرون في تطوير عناوين أخرى غير هذه السلسلة.

أجاب زيلنيك بأن Rockstar لم تكن خاملة خلال السنوات التي تلت إطلاق GTA V، بل عملت بجد على تطوير GTA Online وتحويله إلى نظام بيئي ضخم وناجح، كما أشار إلى أنهم أطلقوا لعبة Red Dead Redemption 2 الناجحة خلال تلك الفترة، وأكد أن روكستار لديها الموارد والإمكانيات اللازمة لتحقيق طموحاتها المستقبلية، سواء في تطوير سلسلة GTA أو عناوين أخرى.

باختصار، لم تقدم المقابلة تفاصيل محددة حول خطط Rockstar المستقبلية، لكنها أكدت التزام الشركة بتقديم محتوى عالي الجودة وتلبية توقعات اللاعبين في المستقبل.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button