اشاعة: Halo Combat Evolved المحسنة قادمة مع عناوين Xbox اخرى الى PS5

يبقى ان ننتظر ونرى المزيد حول هذه الاستراتيجية التي لم يتم تأكيدها بعد، خلال حدث Xbox Games Showcase الذي سينطلق يوم الاحد القادم.

ظهرت بعض التقارير التي تتحدث عن ان مايكروسوفت تعمل على جلب لعبة Halo Combat Evolved المحسنة الى منصة PS5.

جاء ذلك من خلال تقرير نشره موقع The Verge ادعى فيه ان اللعبة حالياً في مراحل التطوير المبكر لمنصة سوني داخل استديوهات Xbox. وادعى المصدر ان اللعبة تأتي ضمن حزمة من العناوين التي تنوي مايكروسوفت جلبها الى منصات بلايستيشن ونينتندو والتي تأتي تحت اسم مشروع “Project Latitude”.

في حين أن مايكروسوفت اصبح لديها بالفعل موطئ قدم قوي على المنصات المنافسة بفضل Call of Duty و Minecraft. فقد أعلنت Xbox مؤخرًا عن خطة لجلب المزيد من العناوين إلى منصات بلايستيشن ونينتندو سويتش، بدءًا من Pentiment و Hi-Fi Rush و Sea of ​​Thieves و Grounded.

التقرير اشار الى ان مايكروسوفت تنوي جلب عناوين كبيرة منها Hellblade 2 و Microsoft Flight Simulator و Doom الجديدة التي يتوقع ان يتم الكشف عنها خلال حدث Xbox الاسبوع القادم الى منصة PS5. حيث تأتي هذه العناوين مشمولة ضمن مشروع Project Latitude المعلن عنه داخلياً.

في المقابل تطرق التقرير الى عناوين اخرى من ضمنها لعبة Fable و Gears of War التي يشاع انها قيد التطوير حالياً، بأنها لن تكون ضمن مشروع Project Latitude في هذه الاثناء في اشارة الى ان هذه العناوين قد لا تجد طريقها الى منصة PS5 في وقت قريب.

في حال صحت هذه التسريبات حول قدوم Halo Combat Evolved الى PS5، فيبدو ان مايكروسوفت تريد ان تتبع استراتيجية سوني في نشر العاب الطرف الاول خارج اطار منصاتها. وذلك من خلال جلب العاب الخدمة الحية والالعاب القديمة الى خارج منصات اكس بوكس بحيث تصدر على منصات بلايستيشن ونينتندو سويتش. بينما تحافظ على العناوين القصصية الجديدة بشكل حصري مؤقت على منصات اكس بوكس وخدمة Game Pass.

يبقى ان ننتظر ونرى المزيد حول هذه الاستراتيجية التي لم يتم تأكيدها بعد، خلال حدث Xbox Games Showcase الذي سينطلق يوم الاحد القادم.

هل تعتقد اننا سنشهد قدوم المزيد من عناوين Xbox الكبيرة الى منصات PS5 و NS في المستقبل القريب؟ شاركنا رأيك وتوقعاتك في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button