رئيس Square Enix: لا يجب ان تطور استديوهاتنا اليابانية العاب للمجتمع الغربي..

كان للمطور الياباني حصة كبيرة في هذا السوق، لكنه الآن يقبع خلف كل من الصين والولايات المتحدة

في مقابلة جديدة مع موقع Yahoo Japan، تحدث يوسوكي ماتسودا أنه في حين أنه من الجيد أن تباع ألعاب Square Enix على نطاق عالمي، لكن سيكون من الخطأ أن يحاول مطوري الشركة اليابانيون تقليد النمط الغربي في الألعاب.

يوضح ماتسودا (عبر VGC) انه وفي الوقت الحاضر، أصبح سوق الألعاب عالمي. وكان للمطور الياباني حصة كبيرة في هذا السوق، لكنه الآن يقبع خلف كل من الصين والولايات المتحدة. واضاف انه “إذا لم يتم الاعتراف بك بشكل عالمي، فقد تخفق في الدخول الى هذا السوق”.

لكن المثير للاهتمام، إذا حاول المطورون اليابانيون تقليد الألعاب الغربية، فلن يتمكنوا من صنع ألعاب جيدة. حتى وان بقيت تصميمات الوحوش والمؤثرات الصوتية والمرئية كلها بالاسلوب الياباني. رغم ان اللاعبون في جميع أنحاء العالم يعرفون أن هذا هو ما يجعل الألعاب اليابانية جيدة.

تعتمد Square Enix بشكل دائم على الاستوديوهات الغربية لإنشاء ألعاب تستهدف الجماهير الغربية، بينما تعمل استوديوهاتها اليابانية على ألعاب يُنظر إليها تقليديًا على أنها “يابانية” من حيث الأسلوب، مثل JRPGs.

وقد قدمت سكوير انكس عدد من عناوينها الكبيرة التي تم نشرها في السوق الغربي مثل Tomb Raider و Life Strange و Marvel’s Avengers و Guardians of the Galaxy، وقد تم التعامل معها من قبل مطورين في أمريكا الشمالية وأوروبا.

و في نفس المقابلة، تحدث ماتسودا عن رغبته في أن تنشئ Square Enix ألعاب Blockchain التي تعتمد على NFTs. حيث قال إنه يعتقد أن التركيز فقط على الألعاب التقليدية لن يكون “كافيًا” بالنسبة للشركة، وتحدث عن رؤيته الخاصة للعناوين التي سيُنشئ المستخدمون فيها محتوى ويُكافأون على عملهم.

من وجهة نظرك انت كلاعب، هل تعتقد ان الالعاب اليابانية بالفعل تكون دائما مخصصة للمجتع الياباني، بينما يمكن ان لا تحقق نجاح كبير في حال تم استهداف المجتمع الغربي بها؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار