ترسانة متنوعة من أسلحة وقدرات فريدة في Phantom Blade Zero واستعراض جديد!

مما لا شك فيه أن ظهور لعبة الاكشن والآر بي جي Phantom Blade Zero التي تعتبر احدى حصريات بلايستيشن 5 خلال حدث مهرجان ألعاب الصيف قد أنقذ الوضع “قليلًا” وكسر حالة الملل.

حصرية بلايستيشن Phantom Blade Zero، تعتبر من العناوين المنتظرة بشدة، وهو يعتبر ظهورها الرسمي الثاني، حيث تم التأكيد بأنها لعبة تستغرق 30-40 ساعة من أجل انهائها، مع امتلاكها لنمط تعدد اللاعبين الجماعي، بالإضافة الى مشاهد قتالية تم تصويرها داخل اللعبة.

في مقابلة جديدة أجرتها شبكة IGN مع مؤسس فريق تطوير S-Game وبعض المطورين، تم التطرق الى بعض المعلومات والتفاصيل الجديدة الخاصة باللعبة، بالإضافة الى مشاركتهم لاستعراض جديد مطول للعبة، وتسليط الضوء على الزعماء والحركات القتالية والأسلحة وبيئة اللعبة، ونشارككم أهم ما جاء في المقابلة.

تجمع اللعبة بين أسلوب القتال السريع والمركب الشهير في سلسلة Devil May Cry مع تصميم مستويات مستوحى من سلسلة ألعاب السولز، أي أنها ستكون مزيج بينهما، ستتمكن من استخدام 30 سلاحاً متنوعاً، بما في ذلك الشفرات المزدوجة، السيوف ذات اليد الواحدة، السيوف المستقيمة، السيوف العظيمة وغيرها. ستتاح لك أيضاً إمكانية إلغاء الحركات وإطلاق قدرات فائقة وتنفيذ صدات ناجحة وتفادي الهجمات باستخدام “إطارات المناعة”.

ستتمكن من استخدام أدوات تسمى “Phantom Edges”، مثل مدفع النمر اليدوي والقوس، وستستهلك حركات الحراسة طاقة تسمى “Sha-Chi”، ويمكنك أيضاً كسر حراسة الأعداءـ ففي حال تفاديت هجوماً أحمر في اللحظة الأخيرة، ستتاح لك فرصة تنفيذ “Ghost Step” وضربة حاسمة.

ستجد في اللعبة الكثير من الاستكشاف والصناديق المخفية بين المواجهات القتالية، ويمكنك أيضًا استغلال البيئة والقفز وتنفيذ اغتيالات من الخلف، وستلاحظ أن حركات القتال مستوحاة من الكونغ فو الصيني وفنون القتال.

تفاصيل لعبة Phantom Blade Zero

  • تحتاج 30 – 40 ساعة لإنهائها
  • عالم اللعبة شبه مفتوح
  • الية تعدد لاعبين
  • عناصر العاب Roguelike
  • مهمات أساسية وجانبية مجزية
  • اللعبة مجهزة للإصدار على عدة منصات

أكدت استديو S-GAME المطور للعبة أن مسار القصة الرئيسي في Phantom Blade Zero سيستغرق من 30 إلى 40 ساعة لإنهائها بالكامل. لكن، لن ينتهي الأمر عند هذا الحد، حيث أكد المطور أنه سيكون هناك العديد من المهام الجانبية، بالإضافة إلى ثروة من محتوى نهاية اللعبة التي تتضمن الأبراج المحصنة متعددة اللاعبين وبعض مهام Roguelike.

المطور اكد ايضاً ان من خلال عرض سابق في حدث بلايستيشن ورغم انه يعمل بمحرك اللعبة الأساسي ويعكس جودتها خلال اللعب، الا انه تم استخدام بعض الزوايا السينمائية من اجل الاستعراض. بينما سيتم تحسين وضعية الكاميرا خلال القتال من اجل تقليل الدوار والتأثر بالحركة السريعة الذي قد يعاني منه بعض اللاعبين، في الختام لا يوجد تاريخ إطلاق نهائي بعد للعبة، ولكنها قد تصدر في نهاية عام 2024.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button