شركة Take-Two تعلن استحواذها بشكل كامل على استديو Gearbox..

الصفقة تشمل جميعها الاستديوهات التالي ذكرها والتي ستنتقل ملكيتها بشكل كامل إلى شركة Take-Two بالإضافة إلى  عناوينها الخاصة

اذا بعد قرابة شهران من الاعلان عن الصفقة، اعلنت كل من شركة Take-Two وEmbracer Group عن اتمام صفقة انتقال استديو Gearbox ليصبح تحت مظلة Take-Two بالكامل.

وقد جاء في بيان شركة Embracer التالي:

“في 28 مارس 2024، أبرمت Embracer Group AB (“Embracer”) اتفاقية للتنازل عن Gearbox Entertainment الى شركة Take-Two Interactive Software, Inc. تم الآن استيفاء جميع شروط الصفقة، وتم إغلاق الصفقة اليوم..”

تقضي الصفقة بدفع Embracer مبلغ 8.32 مليون سهم بسعر 9.56 دولار لتسوية “التزامات أرباح معينة”. ولتغطية التزامات الأرباح لشركة Lost Boys Interactive، تم دفع 2.08 مليون سهم إضافي بسعر 7.66 دولار للسهم الواحد. وكجزء من الصفقة، تلقت شركة Embracer مبلغ 460 مليون دولار من الأسهم من شركة Take-Two Interactive.

هذه الصفقة تشمل جميعها الاستديوهات التالي ذكرها والتي ستنتقل ملكيتها بشكل كامل إلى شركة Take-Two بالإضافة إلى  عناوينها الخاصة وهي Duke Nukem وBorderlands وTiny Tina’s Wonderlands وغيرها.

  • Gearbox Software
  • وGearbox Montreal
  • Gearbox Studio Quebec

في المقابل ستحتفظ شركة Embracer باستديو Arc Games الذي كان في السابق ضمن استديوهات Gearbox حيث تم تغير الاسم والانتقال الى سان فرانسيسكو.

يذكر انه وبعد الاعلان الاول قبل شهران عن عملية الاستحواذ، شهد استديوهات Gearbox الكثير من عمليات الطرد للموظفين والمطورين.

لا يوجد اي تفاصيل حتى الان حول المشاريع الجديدة التي قد تعمل عليها استديوهات Gearbox، لكن نتوقع ان ننتظر المزيد من الوقت حتى تبدأ الفرق بالتأقلم على النظام الجديد وبدء الحديث عن المشاريع القادمة.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button