خطوات تحسين اداء جهاز بلايستيشن 5 بشكل كبير..

هذه الخطوات يمكنها ان تحسن اداء الالعاب على جهاز بلايستيشن 5، وتجعل تجربة اللعب اكثر سلاسة

تحسين اداء جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك قد يكون من اهم الاشياء التي تسعى اليها من اجل الحصول على افضل كفائة ممكنة. هنا في هذا التقرير سنشارككم بعض الاشياء التي يمكن ان تساعدك في تحسين اداء وكفائة الجهاز مع مرور الوقت.

هناك الكثير من الاعدادات التي قد يغفل البعض عنها والتي يمكن من خلال اعادة ضبطها بالطريقة الصحيحة ان تساعدك في الحصول على تجربة افضل.

سنقسم هذا التقرير الى قسمين، الاول اشياء مهمة يجب ان تقوم بتنفيذها مرتين او 3 مرات خلال العام. والقسم الثاني سنتحدث فيه عن بعض الاعدادات التي يمكن التنقل بينمها وضبطها حسب رغبتك للحصول على اداء افضل.

مسح ملفات الكاش واعادة بناء قاعدة البيانات من اجل تحسين اداء بلايستيشن 5

هذه الخطوة تعد من الخطوات المهمة التي يجب عليك القياب بها مرة او مرتين او حتى ثلاث مرات خلال العام الواحد. هذا سيعمل على ازالة الملفات المؤقتة من الجهاز والتي يمكن ان يعمل تراكمها بشكل مستمر الى اعاقة اداء النظام.

A) خطوات ازالة الملفات المؤقتة “الكاش” 

  1. عليك اولاً اطفاء الجهاز بشكل كامل (ليس وضع الراحة) وبعد ذلك قم بالضغط بشكل مستمر على زر التشغيل، لمدة 7 ثواني حتى تسمع صوت تشغيل مزدوج. ارفع اصبعك على زر التشغيل وستظهر امامك شاشة سوداء تطلب منك ربط وحدة التحكم بالجهاز من خلال كيبل USB.
  2. بعد ذلك ستظهر امامك قائمة الوضع الامن “Safe Mode” تحتوي على عدة خيارات، اذهب الى الخيار رقم 6 لتنظيف ملفات الكاش واعادة بناء البيانات.
  3. عند الضغط عليه ستظهر لك قائمتان، الاولى تنظيف ملفات النظام المؤقت “كاش” والاخر اعاد بناء قاعدة البيانات.

في المرة الاولى اختر تنظيف ملفات النظام المؤقت “كاش” وبعد ان تكتمل العملية، اعد جميع الخطوات السابقة وهذه المرة قم باختيار اعاد بناء قاعدة البيانات. حيث سيعيد الجهاز تشغيل نفسه والخروج من وضع “Safe Mode” في كل مرة.

هذه الخطوات ستعمل على ازالة الملفات المؤقتة في النظام وتحسين اداء بلايستيشن 5 بشكل كبير وملحوظ.

B) تحسين اداء الالعاب على جهاز بلايستيشن 5

هذه الخطوة ستساعد في جعل اداء الالعاب يعمل بشكل افضل عند تطبيقها ولكن بعضها قد يتطلب امتلاكك شاشة حديثة تدعم بعض الخصائص المهمة مثل 120 هيرتز وتقنية VRR.

  1. من خلال قائمة النظام اذهب الى الاعدادات (رمز الترس)
  2. ومن ثم توجه الى الشاشة والفيديو، عند الضغط عليها ستظهر امامك قائمة جديدة. اذهب الى الخيار الاول مخرج الفيديو ومن خلال القائمة الجانبية، اذهب الى خيار VRR واختر تلقائي.
  3. من خلال نفس القائمة الجانبية اذهب بالاسفل الى خيار 120 هرتز واختر “تلقائي”، هذه الخيارات تعمل مع الشاشات المدعومة فقط.

هذه الخطوات يمكنها ان تحسن اداء الالعاب على جهاز بلايستيشن 5، وتجعل تجربة اللعب اكثر سلاسة. بينما تطبيق خطوة تنظيف الكاش واعادة بناء البيانات تجعل اداء النظام اكثر كفائة وتحمي ملفات العابك من التضرر مع مرور الوقت.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button