خبر قد يكون صادم لمالكي جهاز PS5 حول تأخر اصدار العاب الطرف الاول AAA..

هذا يفسر تأخير سوني في عقد حدث PS Showcase كبير

خلال الأشهر الأخيرة او يمكن القول السنوات الأخيرة، بدأ مالكو أجهزة PS5 يشعرون بقلة اصدار عناوين الطرف الأول الكبيرة AAA. وبينما، تمكنت سوني من اغلاق جزء من هذه الثغرة من خلال اصدار العاب حصرية من الطرف الثالث، الا ان السؤال يبقى، ما هو السبب في شح العاب الطرف الأول حتى الان؟

من خلال تقرير نشرة موقع بلومبيرغ، تحدث عن ان هناك عدد قليل جداً من العاب الطرف الأول AAA التي يتم العمل عليها داخل استديوهات بلايستيشن. ويأتي ذلك بسبب ان سوني كانت في البداية تضغط على هذه الاستديوهات من اجل إعطاء الأولوية لتطوير العاب خدمة حية.

العاب الخدمة الحية يتم تطويرها بميزانية اقل بينما يمكن ان تكون مصدر لجلب الأموال بشكل مستمر كما هو الحال مع لعبة Fortnite وهذا ما كانت تسعى اليه سوني. ويبدو انها نجحت مع لعبة Helldivers 2 لكن هذا النجاح لن يتكرر مع العاب أخرى تم الغائها في منتصف الطريق.

هذا القرار كان مطبق حتى مطلع هذا العام حتى بدأت سوني في التراجع عنه وإعادة استديوهات الطرف الأول للعمل على العاب فردية قصصية. لكن هذا التأخير جعل مكتبة العاب PS5 تكاد تكون فارغة من العاب الطرف الأول الكبيرة خلال العام الماضي وهذا العام.

ربما هذا يفسر تأخير سوني في عقد حدث PS Showcase كبير لاستعراض بعض من عناوين استديوهات بلايستيشن وذلك بسبب ان هذه العناوين ما زالت في مراحل تطوير مبكرة وغير جاهزة للاستعراض. بالطبع هذا يأتي بعد ان قررت سوني عدم الكشف عن اي من عناوينها الكبيرة خلال المراحل الأولية من عملية التطوير حتى لا ينتظر الجمهور كثيراً من اجل الحصول عليها.

بمعنى اخر، يبدو ان معظم مشاريع استديوهات بلايستيشن ان لم يكون جميعها، ما زالت في مراحل تطوير مبكرة جداً وغير جاهزة. وهذا يفسر تأخير سوني في الكشف عنها او الإعلان عن اصدار بعض منها خلال الفترة القادمة.

سوني مؤخراً وعلى لسان رئيسها اكدت انه وحتى نهاية السنة المالية الحالية في مارس 2025، لن نرى اي من عناوين الطرف الأول تصدر على منصة PS5. وبدل من ذلك سيتم الاعتماد على العاب الطرف الثالث والشركاء.

ما تعليقك على هذا الامر؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button