استعراض لعبة Indiana Jones and the Great Circle الأخير مثير للقلق بشكل كبير

نظام اللعب، المنظور الاول، جودة الرسومات..!!

عندما تم الاعلان عن لعبة Indiana Jones and the Great Circle لاول مرة قبل عامين، شعرت بالاثارة بأننا سنحصل على تجربة ممتعة بأجواء هذه السلسلة التلفزيونية. لكن، هذه الاثارة ربما لم تعد في نفس المستوى بعد الاستعراض الاخير لنظام اللعب.

كان لي تحفظ منذ البداية ان المنظور الاول للعبة مغامرات استكشافية غير مناسب، والكثير منا يفضل المنظور الثالث في هذا النوع من الالعاب، الذي يظهر الشخصية وهي تتفاعل مع البيئة امام اعيينا. هذا ما خضناه في العاب مشابه ابرزها لعبة Tomb Raider و Uncharted.

لا اعلم لما مطوري Indiana Jones and the Great Circle في استديو ماشين غيمز يصرون على استخدام المنظور الاول في اللعبة. لكن اتمنى ان يكون على الاقل هناك خيار يمكن ان يجعلنا نلعب اللعبة بالمنظور الثالث.

هذا احد الاسباب الذي بدأ يجعلني اشعر بالاحباط تجاه اللعبة، بينما السبب الاخر هو جودة نظام اللعب التي تبدو ركيكة وخالية من الاثارة. الاستعراض الاخير ظهرت بعض مشاهد نظام اللعب التي تظهر انديانا جونز وهو يحاول القضاء على بعض الاعداء وتخطي العقبات وحل بعض الالغاز المركبة. لكن هناك شيء ما مفقود من اللعبة يجعلها تفتقد للاثارة. ربما حبكة الاحداث ونظام القتال الذي امتعنا في العاب مشابه مثل Uncharted لم تصل اليه هذه اللعبة الى حد كبير.

العنصر الاخير الذي بدأ يقلقني من خلال ما شاهدته في العرض الجديد، هو الرسومات التي انخفضت بشكل كبير عن الفيديو السابق. قد يقول البعض ان الرسومات ليست عنصر اساسي، وهذا صحيح ولكنها تبقى عنصر مكمل مع اسلوب اللعب وخاصة فيما يتعلق بالتفاصيل التي يمكن ان تظهر في البيئة وعالم اللعبة التفاعلي مما يمنحك اثارة لتجربة كاملة متكاملة.

في النهاية، اعتقد ان Indiana Jones and the Great Circle ستحصل على المزيد من التحسينات حتى يحين موعد اصدارها قبل نهاية هذا العام. واتمنى ان يتم اخذ هذه النقاط بعين الاعتبار خلال مراحل التشطيب النهائية. خاصة ان هذا ليس رأي انا فحسب بل رأي الكثير بعد متابعة ردة فعل الجمهور بعد الحدث والاستعراض الاخير.

لعبة Indiana Jones and the Great Circle قادمة الى منصة اكس بوكس والحاسب الشخصي، بجانب توفرها من اليوم الاول عبر خدمة Game Pass هذا العام 2024.

ما رأيك في اللعبة حتى الان وما هو اكثر عنصر من العناصر الثلاثة التي تناولتها في هذا التقرير تعتقد انه يحتاج بالفعل الى تحسينات؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

ملاحظة: هذا المقال قد يعكس رأي كاتبة وليس بالضرورة رأي VGA4A

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button