هل من الصعب على محرك Unreal Engine 5 تشغيل دقة 4K اصلية؟

لا توجد لعبة حالية تعمل بمحرك Unreal Engine 5 يمكن تشغيلها بدقة 4K أصلية مع أداء مقبول، ولكن هذا لا علاقة له بالمطورين بل بكيفية بناء المحرك.

ناقش جاكوب ساتون، المؤسس المشارك لـ Infuse Studio خلال الحلقة الأخيرة من بودكاست Moore’s Law is Dead ، أن فكرة تواجد حلول الترقية المرئية والتقنية مثل NVIDIA DLSS وAMD FSR وIntel XeSS يتم استخدامها كعكاز للمطورين، قائلًا أن الترقية أصبحت نوعًا ما طلبًا هامًا مع استخدام Unreal Engine 5 كمثال.

يأتي محرك UE5 مزودًا بحل برمجي للترقية يسمى Temporal Supersolution، لكن مع الترقية المضمنة لا توجد لعبة حالية تعمل بمحرك Unreal Engine 5 يمكن تشغيلها بدقة 4K الأصلية مع أداء لائق لأنه من المتوقع أن يتم استخدام ترقية من البطاقات الرسومية لتحقيق معدلات إطارات مرغوبة.

كون الألعاب الحالية التي تعمل بمحرك UE5 تتطلب الكثير من المتطلبات ليس شيئًا غريبًا، حيث كانت هناك عناوين تستخدم مجموعة كاملة من الميزات التقنية المتقدمة مثل Nanite وLumen، وهذه الألعاب كانت تعاني من أجل تحقيق أداء سلس، خاصة على المنصات المنزلية مثل PS5 و Xbox Series X/S.

الخبر السار هو أن استخدام Nvidia DLSS أو AMD FSR أو Intel XeSS أو TSR يعد حلاً أكثر من مقبول لتحقيق أداء رائع حتى وإن كانت الدقة غير أصلية في الألعاب التي تعمل بمحرك UE5، بالرغم من احتياج اللاعب إلى بطاقات قوية مثل RTX 4090 لتحقيق الأداء المطلوب.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button