سوني تخفض من إستثماراتها في تطوير ألعاب PSVR2..!

هل تنهي سوني مشوارها في مجال الواقع الافتراضي بعد هذا الجيل؟!

يقال إن شركة Sony قررت التقليل من استثماراتها في ألعاب الواقع الافتراضي، بينما تحدثت بعض التقارير بأن الشركة لديها لعبتين فقط من ألعاب الطرف الأول قيد التطوير لسماعة PSVR2 الخاصة بها.

يقول تقرير من Android Central على لسان مصادر زعمت أنها قريبة من الناشر أن شركة Sony تجري تخفيضات كبيرة في تمويل ألعاب الواقع الافتراضي، مما يوفر فرصًا قليلة جدًا لألعاب الواقع الافتراضي الداخلية في المستقبل.

ادعى تقرير Android Central أيضًا أن الشركة تعمل على اثنتين فقط من ألعاب الطرف الأول لجهاز PSVR2 التي تقبع تحت التطوير داخل استديوهات سوني.

نتذكر جميعًا كيف كان إطلاق نظارات الواقع الإفتراضي PSVR2 الخاصة بسوني، حيث كان الإطلاق فاتر إلى حد كبير وذكرت الكثير من المصادر الداخلية في سوني أنها لم تحقق النتائج المطلوبة أو المتوقعة، ولذلك يبدو أن الشركة أخذت في خطوتها الجديدة اجرائات تراجعية عن دعم المنصة بالشكل الكامل.

وفقًا لتقرير شركة بلومبرج الذي نشر في شهر مارس الماضي، قالت من خلاله أن شركة سوني أوقفت مؤقتًا إنتاج نظارات PSVR 2 حتى تتمكن من بيع النظارات المتراكمة الغير مباعة، وكشفت مصادر بلومبرج المجهولة أن المبيعات تباطأت منذ إطلاق جهاز الواقع الافتراضي في أوائل عام 2023، وعلى هذا النحو تتراكم الأجهزة الغير مباعة. حتى الآن أنتجت سوني أكثر من مليوني وحدة PSVR2.

تعود أسباب تراكم الأجهزة إلى قلة أهميتها في ظل قلة انتاجية ألعاب الواقع الإفتراضي من سوني، مقابل تكلفة الشراء العالية والتي تبلغ حوالي 549.99 دولار.

كانت هناك ردود فعل عنيفة ضد الإعلان من قبل مجموعة كبيرة من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي قبل إطلاقها بأشهر، ومن السهل القول أن الأمور تسير على نحو أقل من العادي من البداية بشأن هذه النظارات. رغم ذلك فقد كان حديث سوني عنها ايجابي في البداية وكان هناك اعلان عن وجود العديد من المشاريع التي يعمل عليها بعض مطورين الطرف الثالث مخصصة للنظارات.

هل تعتقد ان نظارات PSVR2 هي نهاية مشوار سوني في مجال الواقع الافتراضي؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button