اللاعبون أنفقوا حوالي 19 مليار دولار على مشتريات ألعاب Steam لم يلعبوها!

عندما يتحول الشغف إلى هدر للأموال!

في ظاهرة تعكس حجم الإنفاق الهائل على الألعاب الإلكترونية، كشفت دراسة حديثة عن أرقام مذهلة تتعلق بمشتريات الألعاب على منصة “Steam“، حيث تشير التقديرات إلى أن المستخدمين قد أنفقوا مليارات الدولارات على ألعاب لم يشرعوا في لعبها على الإطلاق، مما يثير تساؤلات حول سلوك المستهلك وعادات الشراء في عالم الألعاب الرقمية.

قد يكون مستخدمو متجر “Steam” قد أنفقوا 19 مليار دولار على ألعاب لم يشرعوا في لعبها على الإطلاق، وفقًا لتقديرات أجراها موقع PCGamesN بالتعاون مع SteamIDFinder، وهذا المبلغ الضخم هو تقدير تقريبي بناءً على تحليل 10% من حسابات اللاعبين العامة على المنصة.

فقط حوالي 10% من مستخدمي Steam يجعلون حساباتهم عامة أي “ظاهرة للعامة” وقد بلغت قيمة الألعاب غير المفعّلة على هذه الحسابات حوالي 1.9 مليار دولار، وبناءً على ذلك، اقترح الباحثون مضاعفة هذا الرقم بـ 10 لتقدير القيمة الإجمالية للألعاب غير المفعلة لدى جميع مستخدمي المتجر، مما يصل بالمبلغ التقديري إلى 19 مليار دولار.

ومن الجدير بالذكر أن القيمة الإجمالية لجميع الألعاب المتاحة على Steam تقترب من مليون دولار، وهذا يعني أن اللاعبين قد أنفقوا أموالاً تكفي لشراء كل ما هو متوفر على المتجر 19 ألف مرة على ألعاب لم يلعبوا بها قط.

وبحسب الباحثين، هناك حوالي 730 مليون حساب مسجل على متجر Steam الرقمي، مما يعني أن كل لاعب أنفق في المتوسط 26 دولارًا على ألعاب لم يقم بتشغيلها.

وسيحظى اللاعبون قريبًا بفرصة إضافة المزيد من الألعاب إلى مجموعاتهم غير المفعلة، حيث تبدأ تخفيضات الصيف على “ستيم” في 27 يونيو.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button