الاخبار

جمهور بلايستيشن ينعت استيديو Ninja Theory بـ “الخائن” بعد انضمامه الى مايكروسوفت..

لا احد ينكر ان مؤتمر مايكروسوفت كان واحد من اقوى مؤتمرات E3 2018 بسبب الاعلانات القوية التي تم الكشف عنها خلاله و لكن ايضا لا احد ينكر الصدمة الكبيرة خصوصا بين جمهور سوني التي جائت لحظة الاعلان عن انضمام استيديو Ninja Theory الى شركة مايكروسوفت.

استيديو Ninja Theory له تاريخ كبير مع شركة سوني فقد قام باطلاق الكثير من الالعاب المميزة على اجهزة البلايستيشن نتذكر منها لعبة Heavenly Sword و Hellblade التي حصلت على الكثير من الجوائز و عوائدها كانت اكبر بكثير من ما توقعة الاستيديو و لكن في النهاية يتخلى الاستيديو عن كل ذلك و ينضم الى شركة مايكروسوفت حتى ان البعض وصفهم بالخونة بسبب ذلك.

استيديو Ninja Theory قام باطلاق فيديو تحدثوا فيه عن تاريخهم المملوء بالانجازات و ايضا التحديات و الصعاب الكبيرة التي واجهوها كاستيديو مستقل و قد خيمت ظلال اغلاق الاستيديو فوقهم كثير من الاحيان الا انهم كانوا يتحدوا الصعاب و يصروا على المواصلة رغم قلة عددهم الذي لم يتعدى 20 شخص و الامكانيات الضعيفة.

في الوقت نفسه كانت هناك الكثير من الاستيديوهات المستقلة المشابه التي اغلقت ابوابها منها استيديو Pandemic و Team Bondi و لكن في تلك اللحظة اصر الفريق على شن مغامرة اخيرة و كبيرة تتمثل في العمل على عنوان من الدرجة الاولى AAA رغم الامكانيات و العدد المحدودة و قد بدأ مشروع لعبة Hellblade الذي عمل عليه فريق من 20 شخص و قام الاستيديو بوضع كل افكارة و طموحاته في هذا المشروع و الغوص في العمل الشاق لمدة 3 سنوات متواصلة و في النهاية كانت النتيجة لعبة من الدرجة الاول من استيديو مستقل تنافس اقوى عناوين كبرى الشركات و حصلت على الكثير من الجوائز الدولية.

لكن هذا لن يعالج مشاكل الاستيديو الذي يمتلك الكثير من الطموحات التي يرغبون في تطبيقها في العابهم القادمة و لكن ايضا مرة اخرى الامكانيات لا تسمح بذلك و في هذه اللحظة ظهرت مايكروسوفت لتقدم لهم الشيك المفتوح و الحرية المطلقة في تنفيذ افكارهم دون شروط او قيد مع امكانية رفع عدد الاعضاء الذين سيعملون في الاستيديو الى 100 شخص بدل 20 شخص, اعتقد ان هذا العرض مغري جدا و لا يمكن تفويته ابدا و من هنا انضم الاستيديو الى مايكروسوفت ليتم الكشف رسميا عن هذه الصفقة في مؤتمر مايكروسوفت خلال معرض E3 الاسبوع الماضي.

قد يكون من المؤسف اننا لن نرى العاب هذا الاستيديو المميز على اجهزة بلايستيشن من الان فصاعدا و لكن بكل تأكيد بعد قصة الكفاح و المعاناة هذه يستحقوا ان يصلوا الان الى العالمية برفقة شركة مايكروسوفت.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار